اخبار كل الصحف

“أبناء الخير” تقيم إفطارًا رمضانيًا لأكثر من 1260 طفل بمركز #ردسي_مول

* تضمن برامج ترفيهية وتثقيفية بمشاركة العديد من الجمعيات الخيرية والتطوعية والأسر

جدة – كل الصحف – راشد العثمان
للعام السادس على التوالي، استضاف مركز رد سي مول أكثر من 1000 طفل يتيم من أطفال الجمعيات الخيرية و150 طفلا من الصم والبكم وعدد 110 طفلا من ذوي الإعاقات المختلفة والمكفوفين، مع مرافقيهم البالغ عددهم 300 شخص، وذلك في الحفل السنوي لفعالية “أبناء الخير”، التي اعتاد على تنظيمها بالتعاون مع قروبات “على مزاجي” وعدد من الشركات الوطنية ورجال وسيدات أعمال. وقد حضر الحفل عدد كبير من الأسر المحتاجة، حيث تم تخصيص الدور الأرضي مدخل رقم 2 و 3 لإقامة حفل هذا العام.
وتعليقًا على هذه المبادرة قال العضو التنفيذي لشركة أسواق البحر الأحمر المحدودة المالكة لمركز رد سي مول، المهندس عيدروس البار:” شهر رمضان هو شهر التكافل والتعاون والتواصل، وتأكيدًا لهذه القيم، درج المركز على إقامة هذا الحفل السنوي منذ العام 2013، والذي استطاع من خلاله أن يجمع أبناء الخير في مكان واحد ليرسموا معًا لوحة الفرح والابتهاج على وجوه فئة غالية علينا ألا وهي فئة الأطفال الأيتام، وكذلك احتواء عدد كبير من الأسر العفيفة. وتهدف هذه المبادرة إلى تأكيد وترسيخ القيم النبيلة التي يتميز بها المجتمع السعودي، والتي يحث عليها الدين الحنيف من حيث احتواء الايتام ورعايتهم والعناية بهم “.
وأضاف:”حظيت فعالية “ابناء الخير” بنجاح كبير وهذا ما تؤكده الأرقام من حيث استضافة عدد الأطفال والأسر، وكذلك من حيث الجهات الداعمة لمثل هذه المبادرات التي تصب في خانة المسؤولية المجتمعية بمعناها العميق. نحن في المركز اليوم أكثر سعادة بمشاهدة هذه اللوحة الزاهية التي تحكي عن التراحم الذي حث عليه الدين الحنيف، ونتمنى أن يستمر التفاعل مع مثل هذه المبادرات التي تبني جسور التواصل بين أفرد المجتمع. وأًقدم شكري الجزيل لكل من ساند ووقف معنا لانجاح الفعالية منذ انطلاقتها واخص بالشكر قروبات “على مزاجي” والشركات الوطنية والخيرون والخيرات من مجتمعنا”.
من جهته قدم مدير إدارة التسويق بمركز رد سي مول محمد العسيري شكره وتقديره لقروبات ” على مزاجي” وما قدموه على مدى مسيرة هذه الفعالية المباركة التي يتم تنظيمها للعام السادس على التوالي. وقال:” كان للشراكة الفاعلة بين فريق المركز والجهات المنظمة الاخرى دور كبير في النجاح الكبير الذي حققته الفعالية هذا العام، سواء على مستوى التنسيق الجيد والإخراج أو على مستوى استقبال الضيوف، من رجال وسيدات الاعمال وكذلك الأطفال وأسرهم”.
وأضاف العسيري: :”حرصنا على أن يتضمن الحفل السنوي السادس لفعالية “ابناء الخير” هذا العام العديد من البرامج في مقدمتها البرنامج الترفيهي، الذي اشتمل على العروض المسرحية والألعاب الترفيهية المتواجدة بالمركز، مثل حلبة “إن تن سو” لسباق سيارات الكارتينج، والبولينج والبلياردو إضافة لألعاب الحركة المليئة بالإثارة مثل العاب الفيديو والبلاستيشن. كما إستثمرت الأسر التي شاركت في الفعالية في جولة تسوق بالمركز الى جانب الترفيه، وتم منح الأطفال كوبونات لشراء كسوة العيد.”
وقد شاركت العديد من الجمعيات الخيرية والتطوعية في هذه الفعالية منها، دار الزهراء (جمعية البر)، ودار الفتيان (جمعية البر)، وبيت الرفيف (الجمعية الفيصلية)، ومؤسسة هاتين الخيرية، دار التربية ١للأيتام ، التربية ٢ النسيم دار الحضانة١ النعيم، دار الحضانة٢، ومؤسسة التربية النموذجية، ودار الزهور بمكة المكرمة. كما شارك في الحفل كل من نادي الصم والبكم .ومجموعة لحياتنا معنى لذوي الاحتياجات الخاصة ومركز نداء الأمل لذوي الاحتياجات الخاصة وبيت البسبوسة.
وقد حظي الحفل هذا العام بمشاركة عدد من المستأجرين في مركز الرد سي مول، حيث تبرع مطعم أهل أول بـ 1000 وجبة، ومطعم صب واي بـ 160 وجبة، ومطعم لندن بـ 50 وجبة، فيما تبرع بيت الدونات بعدد 6 كراتين من الدونات، وتبرع محل تالة بتمور تكفي لعدد 1500 شخص، وتبرع الدانوب بمشروبات تكفي ل1500 شخص بالإضافة إلى توزيع كوبونات الدانوب للأطفال .
وقد نجح المركز في إعداد البرامج الترفيهية التي تتوافق مع مختلف الفئات العمرية للأطفال فضلا عن البرامج التثقيفية التي برع المركز في تنفيذها على مدار العام باعتباره الرائد في عالم الترفيه.

__________________________________________

حول مركز رد سي مول:
رد سي مول هو أحد أكبر وأحدث المراكز التجارية الكبرى في مدينة جدة. يقع على طريق الملك العريض الجميل في شمال المدينة. أقيم المركز الذي يمتاز بالتصميم الحديث الرائع على مساحة تزيد عن 242 ألف متر مربع. به 7 طوابق مخصصة للمكاتب التجارية ذات الأنشطة المتنوعة، كما يضم المركز أحد أهم وأحدث الفنادق المصنفة في فئة (5 نجوم)، ومئات المحلات التجارية الراقية، فضلا عن مطاعم متنوعة لأشهر الماركات، ووسائل ترفيه ممتعة للصغار والشباب.
وقد حرص مصممو رد سي مول على توفير كافة الخدمات التي تضمن راحة قصوى ومتعة كبرى لزواره الكرام سواءً أثناء التسوق أو الترفيه أو الاسترخاء وتناول شيء من المشروبات أو الأطعمة. ومن أجل تسوق أكثر يسرا ومتعة، تم تأمين 18 مدخلا للمركز، مع مواقف خارجية على الساحة، وأخرى تحت الأرض لاستيعاب مئات المواقف السيارات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: