اخبار كل الصحف

سفارة نيوزيلندا تعلن إنطلاق مبادرة “سفراء نيوزيلندا” خلال حفل إفطار بمنزل السفير


كل الصحف – راشد العثمان
أطلق سفير نيوزيلندا لدى المملكة السيد جيمس مونرو مسابقة وسائل التواصل الاجتماعي ” سفراء نيوزيلندا” خلال حفل افطار رمضاني أقامه السفير في منزله الخميس.
وعن هذه المبادرة قال السيد جيمس: أنها تساهم في تعزيز مكانة نيوزيلندا كأحد أفضل الوجهات التعليمية للطلاب المبتعثين، مضيفا بأن هذه المسابقة تعطي الفرصة للطلاب السعوديين اللذين يدرسون حاليا في نيوزيلندا والخريجين من جامعات ومعاهد نيوزيلندية للفوز بمجموعة من الجوائز عند مشاركتهم لآرائهم وقصصهم عن الدراسة في نيوزيلندا.
مبينا السفير مونرو بأن “مسابقة “سفراء نيوزيلندا” تعزز التزام دولة نيوزيلندا بتقديم تجارب تعلُم وسفر آمنة ومثيرة وبأسعار معقولة للطلاب السعوديين، وأضاف: يوجد حوالي 2000 طالب سعودي مبتعث في الجامعات النيوزيلندية، حيث تصنف جميعها ضمن أفضل 3% جامعات بالعالم.
وأكد أن نيوزيلندا رزت كوجهة تعليمية ممتازة لأنها: من أفضل الدول بالعالم في تحضير الطلاب للمستقبل حسب تصنيف وحدة المعلومات في الايكونومسيت البريطانية، كما أنها تسمح للسعوديين بدخول نيوزيلندا لمدة 3 أشهر دون الحاجة لتأشيرة، وتوفُّر رحلات طيران مباشرة من دبي إلى أوكلاند عبر طيران الإماراتـ ولها تجارب عالمية حيث يختار الطلاب من 180 جنسية مختلفة الدراسة في نيوزيلندا، والتصنيف العالمي ممتاز حيث يُصنف أكثر من 20 موضوع دراسي مختلف ضمن أفضل 50 تخصص بالعالم.
من جهته قال الملحق التعليمي بالسفارة السيد جون لاكسون يستطيع الطلاب السعوديون الذي يدرسون حالياً في نيوزيلندا بالإضافة إلى خريجي الجامعات والمعاهد النيوزيلندية معرفة المزيد عن هذه المسابقة من خلال متابعة الصفحة الرسمية لموقع “الدراسة في نيوزيلندا” على تويتر: https://twitter.com/studyinnzsa تستمر هذه المسابقة حتى 29 يونيو 2018م، ولمزيد من المعلومات عن الدراسة في نيوزيلندا يرجى زيارة الموقع: www.studyinnewzealand.govt/ar .
وعبر عن سعادته بالاستثمار في العلاقات التعليمية مع المملكة وقال نتطلع للنجاح مع شركائنا في المجال التعليمي بالمملكة، كما هنأ معالي وزير التعليم السعودي الدكتور أحمد العيسى ومنسوبي وزارة التعليم على برنامج الابتعاث الرائد عالمياً.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: