اخبار كل الصحفالسيارات

#تويوتا أفضل علامة تجارية بين شركات تصنيع السيارات للعام السادس على التوالي

احتفلت شركة تويوتا اليابانية بحصولها على لقب أفضل علامة تجارية في العالم بين شركات تصنيع السيارات للعام السادس على التوالي ، وفقاً للتقييم السنوي BrandZ الذي تصدره شركة أبحاث الأسواق Kantar Millward Brown لأعلى 100 علامة تجارية قيمة في العالم .

وبلغت قيمة تويوتا موتورز 29.987 مليار دولار أمريكي أي ما يعادل 112.451 مليار ريال سعودي ، مما سجل ارتفاعاً بنسبة 5% على قيمة العلامة التجارية في عام 2018 مقارنة مع العام السابق .

وبعد حصول تويوتا على لقب أفضل علامة تجارية في العالم بين شركات تصنيع السيارات للعام السادس على التوالي ، تبين أن جزء كبير من نجاحها المتواص كان بسبب الطلب القوي على سياراتها الـ SUV في أسواق الولايات المتحدة الأمريكية وأوروبا .

ويجدر الإشارة إلى أن شركة تويوتا حصلت حتى الآن على هذا اللقب العالمي لـ 11 مرة من أصل 13 مرة تم القيام بها بتوزيع هذا اللقب ، وقثدت تويوتا هذا اللقب فقط في عامي 2010 و 2012 ، عندما واجهت مشاكل بسبب فضيحة مثبت السرعة في بعض سياراتها الإنتاجية .

وبعد تويوتا احتل شركة مرسيدس بنز المركز الثاني ضمن أفضل علامة تجارية لتصنيع السيارات في العالم ، مع قيمة مالية بلغت 25.684 مليار دولار أمريكي أي ما يعادل 96.3150 مليار ريال سعودي ، لتسجل الشركة الألمانية ارتفاعاً بنسبة 9% مقارنة مع العام السابق بفض زيادة قوة طلبات شراء سيارات مرسيدس في السوق الصيني والبرازيلي والروسي أيضاً خاصة على طراز السيدان متوسط الحجم الفاخر مرسيدس E-Class .
أما المركز الثالث بين شركات تصنيع السيارات فكان لصالح الصانع البافري بي ام دبليو لتبلغ قيمة الشركة المالية 25.624 مليار دولار أمريكي أي ما يعادل 96 مليار ريال سعودي ، مع زيادة بنسبة 4% على الرغم من أنها فقدت المركز الثاني لصالح عدوتها مرسيدس .

رابعاً جاءت شركة فورد ، واحتلت هوندا المركز الخامس ، فيما كان المركز السادس من نصيب نيسان ، واودي كانت سادساً ، أما تسلا فكان ترتيبها الثامن ، و سوزوكي تاسعاً ، وتراجعت فولكس فاجن للمركز العاشر بسبب فضيحة انبعاثات الديزل التي تحيط بها خلال السنوات الأخيرة .

وبعيداً عن قيمة العلامات التجارية لشركات تصنيع السيارات ، تحتل جوجل المركز الأول عالمياً لكافة الشركات مع قيمة 302.063 مليار دولار أمريكي أي ما يعادل 1,132 تريليون ريال سعودي ، لتسجل زيادة بنسبة 23% .

وتأتي ثانياً بين كافة الشركة عملاق التكنولوجيا ابل بقيمة 300.595 مليار دولار أي ما يعادل 1,127 ريال سعودي بزيادة قدرها 28% .

المركز الثالث بين جميع الشركات كان من نصيب شركة امازون مع قيمة مالية بلغت 207.594 مليار دولار أي ما يعادل 778.478 ريال سعودي ، بنسبة زيادة هائلة بلغت 49% .

المصدر: عرب جي تي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: