اخبار كل الصحفالسيارات

مرسيدس تتغلب على بي إم دبليو لتصبح ثاني أكثر علامة سيارات قيمة في العالم

استطاعت مرسيدس أن تزيح منافستها التاريخية، بي إم دبليو، عن عرش ثاني أكثر علامة سيارات قيمة في العالم، مع احتفاظ تويوتا بمركزها اﻷول للعام السادس على التوالي.

يقول المحللون أن ما يساعد تويوتا في اﻹحتفاظ بهذا المركز هو مدى اعتمادية سياراتها بشكل هائل، حيث أن قطاع الـSUV لازال هو اﻷكثر شهرة بين المستهلكين الذين يهتمون بمستويات اﻷمان والقوة، وهو ما تتميز به تويوتا بالفعل مع قيمة ممتازة مقابل السعر، حيث حصلت العلامة اليابانية على المركز اﻷول في هذا التقييم السنوي 11 مرة من أصل 13 مرة، وجائت في المركز الثاني في كل من 2010 و 2012 فقط، لتأتي بي إم دبليو في المقدمة متبوعة بمرسيدس، لكن مبيعات مرسيدس في كل من الصين، البرازيل وروسيا هو ما أدى لزيادة قيمتها التجارية هذا العام.

بالنسبة لعلامة بي إم دبليو، قد يكون المركز الثالث يرجع إلى اﻹنخفاض الضئيل في مبيعات الولايات المتحدة عام 2017، ولكن هذا لايعني وجود بي إم دبليو في مأزق، حيث مازالت تعتبر أحد أهم صانعي السيارات في العالم.

أما العلامة اﻷلمانية الفاخرة الثالثة، أودي، فقد أتت في المركز السابع خلف كل من نيسان، هوندا وفورد، مع تمكن فولكس فاجن من العودة للقائمة في المرتبة العاشرة بعد غياب عامين، لتصل قيمتها الحالية إلى 6 مليارات دولار، أي ما يعادل 22.5 مليار ريال سعودي.

جائت ماروتي سوزوكي في المرتبة الثامنة، وقد وصلت قيمة تويوتا هذا العام إلى 29.99 مليار دولار، ما يعادل 112.4 مليار ريال سعودي.

المصدر: سعودي اوتو

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: