اخبار كل الصحف

ضبط 3 شباب في حادثة القفز من أعلى القناة المائية في ديي


دبي – شيرين فاروق
لقت الجهات المختصة في شرطة دبي القبض على 3 شباب تورّطوا في واقعة قفز وتصوير من أعلى الجسر في القناة المائية في دبي، وذلك بعد انتشار فيديو عبر مواقع التواصل الاجتماعي يُبين قفز اثنين منهم وتصوير الثالث للواقعة، وذلك لمخالفتهم اللوائح والقوانين.
وقال العميد عبدالله خادم بن سرور المعصم، مدير مركز بر دبي، إن القائد العام لشرطة دبي اللواء عبدالله خليفة المري أمر بضرورة تعقّب المتورطين في الواقعة واتخاذ الإجراءات القانونية ضدهم، خاصة في ظل وجود لافتات في محيط القناة المائية تمنع القفز أو إساءة استخدام أي من مرافقها والتي تشرف عليها هيئة الطرق والمواصلات في دبي، وكونها مرفقاً حيوياً هامّاً.
وأن ما حدث يبيّن الخطورة التي تعرض لها الشابان جراء القفز، إضافة إلى نقل صورة غير حضارية عن المكان.
وأضاف العميد بن سرور أنه تم تشكيل فريق بحث وتحرٍّ لضبط الشباب المتورطين في الواقعة سواءً بالقفز أو التصوير أو نشر الفيديو بطريقة تؤثّر سلباً على المجتمع وتدل على ضعف المسؤولية المجتمعية تجاه الشباب والرغبة في الظهور وتحقيق الشهرة على حساب حياتهم، وأنه سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية ضدهم، سواءً بتعهد كتابي أو بدفع غرامة وفقاً للوائح والقوانين، داعياً الشباب إلى ضرورة الابتعاد عن مثل هذه التصرفات خاصة المراهقين.
مشدداً على أهمية مراقبة الأسر لأبنائهم وتوعيتهم بالسلوكيات المفروضة والتي تشكل خطورة على حياتهم وحياة الآخرين من صغار السن الذين قد يقلدون هذا الأمر من دون وعي. وأفاد العميد بن سرور بأنه توجد لافتات في محيط القناة تمنع مثل هذه التصرفات وتشير اللوائح إلى عدم السماح بالقفز فوق الحاجز الحديدي الممتد والمحاذي لمياه القناة، وتشير لافتات التعليمات إلى أن عدم الالتزام باللوائح والإرشادات يعرّض الشخص للمساءلة القانونية، متسائلاً عن الفائدة التي يحققها الشباب من مثل هذه التجاوزات والممارسات الخطرة.
المصدر:البيان الأماراتية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: