اخبار كل الصحفالسيارات

الكشف عن ستروين C5 Aircross الجديدة كلياً

قامت ستروين بالكشف عن C5 Aircross الجديدة كلياً في باريس، وكما ذكرت الشركة الفرنسية فإنّ هذه الـ SUV تضمن درجات عالية من الراحة، عن طريق اعتمادها على نظام تعليق جديد، ومقاعد مطوّرة لضمان الراحة.

ذكرت ستروين أنّها قامت بتطوير نظام مساند هيدروليكية مطوّر، الذي يعتمد على التقنيات الهيدروليكية في نهايات نظام التعليق ويضمن التخلص من أي اهتزازات أثناء القيادة، بالإضافة إلى “مقاعد الراحة” التي تم تجهيز C5 Aircross بها، والتي تعتمد على توفير أفضل وضع للسائق.

بالنسبة لتصميم الخارجية، فإنّها تأتي بمصابيح أمامية رفيعة، وشبك أمامي عريض، مع خطوط تصميم تجعلها تبدو أكثر عرضاً وهيمنة على الطريق، وتتسع مقصورة C5 Aircorss لـ 5 ركاب، مع إمكانية زيادة مساحة منطقة الأقدام عن طريق تحريك المقاعد الخلفية الثلاثة المنفصلة، وفي حالة طي المقاعد الخلفية تصل سعة صندوق السيارة إلى 1630 لتر.

وقد قامت ستروين بتجهيز C5 Aircross بأنظمة حماية مختلفة، مثل المكابح الآلية، نظام ثبات السرعة التكيفي، ونظام المساعدة في الحفاظ على المسار، وتأتي مقصورتها بشاشة مقاس 12.3 بوصة خلف عجلة القيادة، وشاشة لمس لنظام الترفيه مقاس 8 بوصة.

يمكن الاختيار من بين 5 اختيارات مختلفة للمقصورة، مثل: قياسي، الذي يغطي المقصورة بلون رصاصي ذو درجة واحدة، أو اختيار رصاصي برّي الذي يزوّد المقصورة بطبقة من الجلد والقماش مع تجهيزات من اللون البرتقالي، أو البيج العاصمي الذي يجهّز المقصورة بلون رصاصي داكن مع إضافات من البيج، وآخر الاختيارات هو الرصاصي العاصمي الذي يدمج بين كل الألوان المذكورة مع زيادة اللون الرصاصي بعض الشيء.

أما بالنسبة لمحرّكها فإنّها متوفرة بأي من محركي بنزين وثلاثة محرّكات ديزل مختلفة، محرّك بنزين PureTech 130 يأتي مع ناقل حركة يدوي من 6 سرعات، وأمّا PureTech 180 مع ناقل حركة آلي جديد من 8 سرعات.

وبالنسبة لمحرّكات الديزل فتسمدّ قوّتها من أي من BlueHDi 130 مع ناقل حركة آلي أو يدوي، أو BlueHDi 180 مع ناقل حركة آلي فقط، وفي نهاية العام القادم سوف تكون C5 Aircross هي أول سيارة ستروين تحصل على محرّك هجين بمدى 37 ميل.

سيتم طرح هذه الـ SUV الجديدة في الأسواق الأوروبية، حيث يتمّ تصنيعها في مصنع رين الفرنسي، وسوف يتم طرحها في الأسواق في نهاية عامنا الجاري.

المصدر: سعودي اوتو

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: