اخبار كل الصحف

3 جرائم قتل مأساوية هزت السعودية في العشر الأُوَل من رمضان

الرياض
فريق التحرير
فيما كانت مناطق المملكة تعيش أجواءً روحانية استعدادًا لرمضان، سجلت مدن سعودية 3 قصص قتل هزت المواطنين وأثارت غضب الشارع السعودي.

رئيس المجلس البلدي بالبريدة.. قتل مع سبق الإصرار

البداية كانت بجريمة قتل شهدتها منطقة القصيم، حين أقدم معتمر سوري على قتل رئيس المجلس البلدي بمدينة بريدة الدكتور إبراهيم الغصن، الذي عَثرت على جثمانه الجهات الأمنية، صباح الثلاثاء 7/ 9/ 1439هـ، داخل مستودعٍ قيد الإنشاء شمال مدينة بريدة، وقد تعرض لإصاباتٍ عدة في الرأس والجانب الأيسر أدّت لوفاته، قبل أن يتم إلقاء القبض على مرتكبَيْ هذه الجريمة النكراء.

ووفق بيان لشرطة القصيم، أسفرت المتابعة الأمنية عن التوصل لمرتكبَيْ هذه الجريمة وتحديد هويتهما، وهما؛ زوجة المجني عليه، سعودية الجنسية “سورية الأصل والمنشأ”، ووافدٌ من الجنسية السورية- كلاهما في العقد الرابع من العمر- حيث أقرّا بما نسب إليهما وقيامهما بالتخطيط لجريمتهما وتنفيذها والاعتداء بغتةً على المجني عليه داخل منزله، ومن ثم نقله والتخلص منه، ومحاولتهما إخفاء معالم فعلتهما والفرار إلى خارج البلاد.

وأودعت الشرطة القاتلين التوقيف، وأحالتهما النيابة العامة لاستكمال إجراءات التحقيق اللازمة بحسب الاختصاص، تمهيدًا لتقديمهما للعدالة لينالا جزاءهما الرادع.

وأفادت المعلومات بأن الجاني بيَّت النية لقتل الدكتور الغصن قبل قدومه إلى المملكة؛ حيث رتبت الزوجة له دخول المنزل والشروع في جريمته، ثم نقل جثة الدكتور الغصن إلى أحد مستودعات بريدة، وعقب الانتهاء من تنفيذ جريمته، توجه الجاني إلى مكة المكرمة لأداء مناسك العمرة، تمهيدًا لمغادرة المملكة بأسرع وقت ممكن، دون التقيّد بتاريخ تأشيرة قدومه إليها.

على يد ابنه.. جريمة قتل رجل سبعيني

وانفردت “عاجل” في وقت سابق بنشر خبر مقتل رجل سبعيني بمحافظة الشماسية في منطقة القصيم على يد ابنه، بعد أن فاجأه بأعيرة نارية، عقب عودته من المسجد بعد أداء صلاة الفجر.
وكان السبعيني بصحبة ابنه الكبير، عقب صلاة الفجر، إلا أن الابن القاتل قام بإطلاق الرصاص على الأب، وبدورها حضرت الجهات الأمنية وتحفظت على الابن القاتل.
وقال مصدر مقرب من القتيل إن القاتل هو الابن الأوسط، وأنه من ذوي السوابق، وعرف عنه بأنه مدمن للمخدرات. فيما أوضحت مصادر لـ”عاجل” أن الشاب، سبق أن اعتدى قبل شهرين على شقيق له، وتم تحرير بلاغ بالواقعة، وألقى رجال الأمن القبض عليه، واعترف بجريمته ثم تراجع عنها ليؤخر تشييع جثمان والده، الذي تم دفنه بعد موافقة أمنية.

مشاجرة قاتلة.. فلسطيني يقتل شابًا سعوديًا

ومع ساعات الفجر الأولى من صباح يوم الإثنين، قتل شاب فلسطيني (18 عامًا)، شابًا سعوديًا (25 عامًا)، إثر عراك بينهما أذهل الحضور بحي الخانسة.

وكشفت مصادر “عاجل” بأن القاتل يدرس في منطقة الجنوب وحضر للحي مع انتهاء العام الدراسي الأسبوع الماضي للمكوث مع والدته المسنة طوال الإجازة الصيفية، بينما الضحية انتقل مع عائلته قبل أكثر من عام إلى حي العوالي، وحضر ليلة الجريمة لزيارة جدته وبيت عمه بحي الخانسة.

ووقع الحادث أمام جميع سكان الحي؛ حيث كان الجاني يجلس في زاوية من الحي ويشاهد الشباب وهم يلعبون الكرة وبعض الألعاب التي تشتهر في شهر رمضان، إلا أنه في لحظة تقدم إليه القتيل وصفعه وتعاركا بالأيدي؛ حيث سدد الجاني للمجني عليه طعنة نافذة بصدرة من آلة حادة اخترقت جدار الصدر لتثقب القلب، ويسقط وسط ذهول الجميع.

المصدر: عاجل السعودية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: