اخبار كل الصحفالسيارات

جينيسيس G90 2018


جينيسيس G90 هي أول موديل تصدره علامة جينيسيس كعلامة تجارية مستقلة عن هيونداي تختص في صنع السيارات الفاخرة حيث ظهرت السيارة للمرة الأولى كموديل 2016، وتعتبر G90 أكبر وأفخم سيارة في أسطول الشركة الجديدة ، حيث تقدمها الشركة الكورية كمنافسة للسيارات الألمانية ، ولذلك تتمتع السيارة بلائحة طويلة من مواصفات الرفاهية ووسائل الراحة إلى جانب تصميم فخم وأنيق .

الشكل الخارجي
يوحي تصميم جينيسيس G90 بالثقة بالنفس وبالتميز ،ويمثل تجسيداً لفلسفة الأناقة الرياضية حيث حصلت السيارة على مظهر جديد مختلف عن غيرها من السيارات ليؤكد على هوية جينيسيس كعلامة مستقلة .

في المقدمة يظهر الشبك الأمامي على شكل درع ، والذي يشكل علامة فارقة تميز سيارات جينيسيس إعلاه الشعار المجنح للعلامة التجارية ، فيما تتميز السيارة بغطاء محرك بارز وأضواء LED أمامية (في نسخة V8) تمتد من المقدمة إلى واقيات الإطارات على الجانبين ، بالإضافة إلى أضواء نهارية في الأسفل.

وتمتد الخطوط التصميمية على الجانبين لتبرز طول السيارة ومظهرها الديناميكي ، فيما تعمل لمسات الكروم التزيينية علة منح السيارة مظهرا راقياً وأنيقاً ، أما من الخلف فتظهر فتحات العادم المزدوجة لتذكرنا بالقوة التي تتمتع بها جينيسيس G90 ، كما نشاهد أضواء LED عمودية التصميم .

وتتوفر السيارة بعدة ألوان ، وهي اللون الأبيض و الأسود والبني واللون الفضي واللون الرمادي .

جينيسيس G90 2018 من الداخل
تتمتع مقصورة جينيسيس G90 بتصميم متناسق وأنيق ، يبرز من خلال استخدام مواد عالية الجودة في فرش المقصورة وتغطية أسطحها المختلفة مع تزيينات من الخشب والجلد المطرز ، كما توفر داخلية G90 أزرار التحكم مرتبة بتصميم عمودي لتوفر تجربة استخدام سهلة وبسيطة للسائق والركاب .

كما تتوفر مساحة داخلية رحبة تمنح الركاب مسافة واسعة للرأس والأقدام ، كما يمكن للركاب الاستفادة من نظام الترفيه المتطور الذي يشتمل على شاشات لركاب المقاعد الخلفية ، فيما تتمع المقصورة بميزة الشحن اللاسلكي للهواتف الذكية .، وتوفر المقصورة درجة عالية من العزل الصوتي .

محركات جينيسيس G90 2018
في منطقتنا العربية توفر شركة السيارات الكورية السيارة بثلاثة أنواع من المحركات :

محرك V6 مع تيربو سعة 3.8 لتر يولد قوة 304 حصان و 390 نيوتن.م من عزم الدوران وينطلق بالسيارة من صفر إلى 100 كم/س في 7 ثوان ، فيما تم تحديد السرعة إلكترونياً عند 240 كم/س.
محرك V6 مع تيربو سعة 3.3 لتر يولد قوة 365 حصان و 510 نيوتن.م ينطلق بالسيارة من صفر إلى 100 كم/س في 6.5 ثانية
محرك V8 سعة 5 لتر يولد قوة 412 حصان و520 نيوتن.م وينطلق بالسيارة من صفر إلى 100 كم/س في 5.7 ثانية
وتتصل كافة الخيارات بصندوق تروس أوتوماتيكي من 8 سرعات يعمل بنظام الدفع الخلفي للعجلات ، ويمكن اختيار نظام الدفع الكلي للعجلات كمواصفة إضافية .

اسعار جينيسيس G90 2018
يبدأ سعر جينيسيس G90 2018 من 255 ألف ريال سعودي (68 ألف دولار) للنسخة القياسية ( ستاندرد) ، ويبدأ السعر من 299 ألف ريال سعودي في النسخة كاملة المواصفات مع محرك V8 .أو ما يعادل 80 ألف دولار أمريكي

المصدر: عرب جي تي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: