اخبار كل الصحفالسيارات

#فورد موستانج شيلبي GT500 موديل 2020 ستأتي بقوة تتخطى 700 حصان

تكتسب فورد موستانج شيلبي GT500 موديل 2020 شعبية كبيرة، بينما تصبح واحدة من أكثر السيارات العضلية المنتظرة منذ دودج تشالنجر SRT ديمون، وقد قامت الشركة بالكشف عن صورة جديدة للكوبيه القادمة.

تكشف الصورة عن GT500 من اﻷعلى، حيث نلاحظ وجود فتحات تهوية كبيرة فوق غطاء المحرك، مع خطوط بطول الهيكل كاملاً مع مشتت خلفي من ألياف الكربون.

لم تكشف الصورة عن أي إضافات هامة أخرى، ولكن موستانج شيلبي GT500 سيتم إطلاقها العام القادم لمنافسة طرازات مثل شفروليه كامارو ZL1 ودودج تشالنجر هيلكات، ومن أجل ذلك، ستحصل السيارة على محرك سوبر تشارجر V8 بقوة تتخطى 700 حصان.

ورغم تكتم فورد بخصوص مواصفات الطراز الجديد، إلا أنه من المتوقع أن يحصل على محرك V8 ذو سعة 5.2 لتر، الذي يأتي بقوة 526 حصان و 581 نيوتن.متر من عزم الدوران في طراز GT350، ولكن إضافة سوبر تشارجر ستساعد على زيادة قوة المحرك.

رغم عدم إفصاح فورد عن مزيد من التفاصيل، إلا أنها أعلنت أن GT500 تم هندستها كي تكون متميزة للغاية على الطرقات وحلبات السباق، ومن أجل ذلك سوف يتم تزويدها بتقنيات مبتكرة لحلبات السباق مع معدات عالية اﻷداء وتصميم هجومي وعملي يناسب الحلبات.

تستمر الشائعات بالتسرب منذ بعض الوقت، ومن المتوقع أن يأتي الطراز مع مكابح من سيراميك الكربون، مع سرعة قصوى تصل إلى 344 كلم/سا.

المصدر: سعودي اوتو

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: