اخبار كل الصحفالسيارات

#فورد F-150 رابتور 2019 تأتي بأداء أفضل على الطرق الوعرة

قامت فورد بعمل تطوير جديد على موديل 2019 من F-150 رابتور، فيما يحسّن أداءها على الطرق الوعرة، ويضمن تجربة قيادة أفضل وأكثر سلاسة، وسوف يتم إطلاقها في الأسواق في نهاية عامنا الجاري.

حيث عمل المصممون على تطوير نظام التعليق في عام 2017، عن طريق تزويدها بممتص صدمات ذو قطر أكبر، وأما الآن فيأتي هذا الموديل بما يسمّى بتقنية الصمام الحيّ التي تقوم بتغيير الضغط على ممتص الصدمات حسب حالة الطريق، كما يوجد بعض المستشعرات على نظام التعليق وهيكل السيارة التي تعمل على تهيئة الأوضاع لضمان ثبات السيارة، وفي حالة ارتفاعها عن سطح الأرض يجهز نظام التعليق ليمتص الصدمة عند الاصطدام بسطح الأرض.

كما تم تجهيز رابتور 2019 بنظام التحكّم في الجر الذي يعمل كنظام تثبيت السرعة على السرعات المنخفضة وأثناء القيادة على الطرق الوعرة، يمكن للسائقين أن يستخدموا هذه التقنية من سرعات 1 وحتى 20 ميل/سا، وعند تشغيله تعمل السيارة على الحركة للأمام مع ثبات السرعة، فيما يوفّر فرصة للسائق للتركيز على توجيه السيارة عن طريق عجلة القيادة فقط.

قامت فورد بتجهيز مقصورة رابتور بمقاعد Recaro الرياضية كجزء من حزمتها الاختيارية، وتأتي بمساند أكبر من الموجودة في المقاعد الحالية، مع إضافات من الألكانترا زرقاء اللون وتطريز بلون الياقوت الأزرق مشابه لذلك الموجود في فورد GT.

سوف تأتي رابتور 2019 ببعض التجهيزات الاختيارية، حيث يمكن اختيار 3 دهانات جديدة لها: أزرق فورد بيرفورمانس، وأزرق السرعة، وأسود العقيق، كما ستتوفر بدهان جديد ذو درجتين، وسيمكن أيضاً تزويدها بجنوط beadlock.

رابتور 2019 ستسمدّ قوّتها من نفس المحرّك سداسي الأسطوانات سعة 3.5 لتر بقوّة 450 حصان وعزم دوران 510 رطل-قدم، مع ناقل حركة آلي من 10 سرعات ونظام دفع رباعي، فيما يجعلها وحشاً على الطرق الوعرة.

المصدر: سعودي اوتو

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: