اخبار كل الصحف

إس إن سي- لافالين تفوز بعقد نظام تبريد المناطق في مدينة مكة


أعلنت شركة إس إن سي- لافالين أحد أهم الشركات العالمية الرائدة في مجال الهندسة وأعمال البناء عن منحها عقد المشاريع الهندسية والمشتريات والبناء (EPC)من قبل الشركة الوطنية للتبريد المركزي، وهي شركة تابعة لشركة “تبريد” السعودية من أجل مشروع توسعة نظام تبريد المناطق لشركة جبل عمر للتطوير في مدينة مكة المكرمة في المملكة العربية السعودية.

وبموجب العقد، ستقوم شركة إس إن سي -لافالين بتصميم وإنشاء وتمويل وتكليف وحدة تبريد إضافية بطاقة إنتاجية تبلغ 12,000 طن مع جميع المعدات المرتبطة من ضمنها محطات نقل الطاقة وشبكة المياه المبردة مما سيحقق طاقة تبريد كلية تبلغ 47,000 طن.
وبناء على المحفظة الكبيرة لشركة جبل عمر للتطوير في مجال مشاريع تبريد المناطق، فإن قيمة هذه التوسعة تساوي 160 مليون ريال سعودي (ما يعادل 53 مليون دولار كندي). ويعتبر هذا المشروع حل أمثل لتوفير الطاقة والمحافظة على البرودة في الطقس الحار.

وقال إيان إل إدوارد، رئيس قطاع البنية التحتية في شركة إس إن سي -لافالين، “من خلال مشروع التبريد المحلي السابع هذا في المملكة العربية السعودية، وخطتنا السادسة والأربعين في الشرق الأوسط، فإننا لا نؤكد فقط على سمعتنا الرائدة عالميا في هذا القطاع، ولكننا نقدم أيضا رؤيتنا لمشاريع هندسية أكثر تعقيدا من أجل حياة مستدامة.”

وأضاف إدوارد، “توفر مشاريعنا لتبريد المناطق مياه مبردة للشقق السكنية، والمكاتب، والجامعات، والفنادق، والمنشات العسكرية، والملاعب، والمستشفيات، والمؤسسات الحكومية في الشرق الأوسط. ويعكس هذا الاتفاق على استراتجيتنا لجلب جميع خبراتنا العالمية إلى المنطقة.”
وتجري حالياً الأعمال الهندسية على المشروع، بالإضافة إلى أنشطة البناء التحضيرية، ومن المقرر أن تبدأ الاعمال في أوائل شهر يوليو 2018.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: