اخبار كل الصحف

الخطوط الجوية التركية تعلن نتائج حركة المسافرين والشحن لشهر أبريل 2018

* الناقلة الوطنية تصل إلى 83.2% في معامل الحمولة في أبريل

كل الصحف – راشد العثمان
حافظت الخطوط الجوية التركية، التي حققت أداءً مميزاً في عام 2017، على هذا النجاح من خلال تحقيق نفس الزخم لعام 2018 أيضاً. وقد أعلنت الناقلة الوطنية عن نتائج مبهرة وقياسية لشهر أبريل، يأتي ذلك بعد إعلانها عن نتائج الربع الأول الناجحة قبل فترة قصيرة.

نتائج حركة المرور لشهر أبريل 2018:
استناداً إلى النمو ثنائي الرقم في الربع الأول من عام 2018، وصل العدد الإجمالي للمسافرين إلى 6.4 مليون مسافر بزيادة قدرها 15% في أبريل. ومكنت هذه الزيادة في عدد المسافرين من تحقيق الشركة أعلى معامل حمولة في تاريخ الخطوط الجوية التركية بنسبة83.2% .
تحسّن معامل الحمولة بمقدار4.1 نقاط، بنسبة زيادة6.1% في السعة (المقاعد المتاحة لكل كيلومتر)، في حين زاد معامل الحمولة الدولي بحوالي 4.2 نقاط بنسبة 82.6٪، في حين وصل معامل الحمولة المحلية إلى 87.1٪ في أبريل.
حققت الخطوط الجوية التركية نمو ثنائي الرقم في حجم الطلب (الإيرادات لكل كيلومتر) والذي بدأ في يوليو 2017، مع استمرار النمو في الطلب بنسبة 12% في أبريل 2018.
باستثناء المسافرين الذين تم نقلهم من خطوط دولية إلى خطوط دولية أخرى (ركاب العبور)، ارتفع عدد المسافرين الدوليين بنسبة 30٪. وهذا مؤشر هام على النمو المستمر في رغبة المسافرين بالسفر على متن الخطوط الجوية التركية.
في شهر أبريل، ازداد حجم شحن البضائع/الطرود البريدية بنسبة 18٪ مقارنة بشهر أبريل 2017. وبالنسبة للمساهمين الرئيسيين في نمو حجم البضائع والبريد فجاءت كل من أمريكا الشمالية بنسبة زيادة 27%، ومنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا والخطوط المحلية بنسبة زيادة 26%، وأوروبا بنسبة 19%.
في أبريل، ازداد معامل الحمولة في كافة المناطق. وسجلت كل من أفريقيا، وأمريكا الشمالية، وأوروبا وغيرها من المناطق نمواً واضحاً في معامل الحمولة بنمو مقداره 6 نقاط، و6 نقاط، و5 نقاط على التوالي.

تقييم الفترة من يناير إلى أبريل 2018 لنتائج الحركة المرورية:
خلال الفترة من يناير إلى أبريل، تم تسجيل زيادة في الطلب وفي إجمالي عدد الركاب بنسبة 21% و24% على التوالي، مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي. ووصل إجمالي عدد الركاب إلى 23 مليون مسافر.
خلال الفترة من يناير إلى أبريل، تحسّن إجمالي معامل الحمولة بمقدار 5.8 نقطة إلى 81.2٪. في حين ارتفع معامل الحمولة العالمي بمقدار 6 نقاط ليصل إلى 81٪، وارتفع معامل الحمولة المحلي بنحو 4 نقاط بنسبة زيادة 86٪.
ازداد حجم شحن البضائع/الطرود البريدية بنسبة 32% ووصل إلى 425 ألف طن؛ وذلك بفضل الحركة القوية في حجم حركة شحن البضائع/ الطرود البريدية في أبريل 2018.

4

نبذة عن الخطوط الجوية التركية
تأسست الخطوط الجوية التركية عام 1933 بأسطول مؤلف من 5 طائرات فقط. وشهدت عمليات الشركة، التي تحمل عضوية “ستار ألاينس”، توسعاً كبيراً لتصبح اليوم شركة طيران عالمية من فئة أربع نجوم بأسطول يضم 327 طائرة ركاب وشحن، وتسير رحلاتها إلى 303 وجهة حول العالم، بما فيها 254 وجهة دولية 49 وجهة محلية. وبحسب استطلاع رأي “سكاي تراكس” لعام 2017، تم اختيار الخطوط الجوية التركية “أفضل شركة طيران في أوروبا” للعام السادس على التوالي في الفترة من عام 2011 إلى 2017، و”أفضل شركة طيران في جنوب أوروبا” للعام السادس على التوالي. كما حصلت الخطوط الجوية التركية، التي فازت بجائزة “أفضل خدمة طعام على متن الدرجة السياحية” في العالم في عام 2010 وجائزة “أفضل خدمة طعام على متن درجة رجال الأعمال” في العالم أعوام 2013، 2014، 2016 و2017. كما حازت على جائزتي “أفضل خدمة طعام على متن درجة رجال الأعمال” عامي 2015 و2017 و” أفضل خدمة طعام في صالة سفر درجة رجال الأعمال” في العالم للعام الثالث على التوالي، وفقاً للنتائج التي خلص إليها استطلاع “سكاي تراكس”. لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني: www.turkishairlines.com. وصفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي:Facebook، وTwitter، وYoutube، وLinkedin وInstagram.
نبذة عن تحالف “ستار ألاينس”:
تعد الخطوط الجوية التركية عضواً في تحالف “ستار ألاينس” الذي تأسس في العام 1997، كأول تحالف عالمي للطيران بالفعل يوفر شبكة تربط جميع أنحاء العالم ويوفر خدمة سلسلة للمسافرين الدوليين. وقد حصل التحالف على العديد من الجوائز التي تعكس الصدى الذي لاقته شبكته في السوق، بما يتضمن جائزة الريادة في سوق النقل الجوي العالمية وجائزة أفضل تحالف لشركات الطيران من مجلة “بزنس ترافلر” و”سكاي تراكس”. وتضم شبكة التحالف كل من “أدريا إيرويز” و”إيجيان إيرلاينز” و”الخطوط الجوية الكندية” و”الخطوط الجوية الصينية” و”الخطوط الجوية النيوزلندية” و”إيه إن إيه” و”آسيانا إيرلاينز” و”الخطوط الجوية النمساوية” و”إيفيانكا” و”إيفاينكا برازيل” و”بروكسل إيرلاينز” و”كوبا إيرلاينز” و”الخطوط الجوية الكرواتية” و”مصر للطيران” و”الخطوط الجوية الأثيوبية” و”الخطوط الجوية البولندية إل أو تي” و”لوفتهانزا” و”الخطوط الجوية الاسكندنافية” و”الخطوط الجوية السنغافورية” و”الخطوط الجوية الجنوب أفريقية” و”سبانير” وسويس” و”تي إيه إم إيرلاينز” و”تي إيه بيه برتغال” و”الخطوط الجوية التركية” و”الخطوط الجوية التايلاندية” و”يونايتد إيرويز”. ويقدم التحالف للعملاء أكثر من 18,450 رحلة يومياً إلى 1300 مطاراً في 190 دولة حول العالم. كما يتم توفير رحلات أخرى متصلة من قبل تحالف “ستار ألاينس” شريك الخطوط التركية، التحالف التحالف شريك، وخطوط جونياو الجوية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: