اخبار كل الصحفالسيارات

هل هذه نهاية طراز السيدان والهاتشباك من #فورد ؟

قررت فورد أن توقف إنتاجها لسيارات الهاتشباك والسيدان، لتستثمر في تصنيع الـ SUV، مع قرارها لإبقاء إنتاج موستانج وفوكس أكتيف في الولايات المتحدة، ويرجع السبب الرئيسي إلى حسابات مالية.

طبقاً لما قاله جيم هاكيت، المدير التنفيذي للشركة الأمريكية، في أحد مقابلاته مع Automotive News، فإنّ فورد تريد التركيز على الطرازات الأكثر أهمية في الأسواق الآن، وهي الشاحنات والكروس أوفر، حيث وصلت تكلفة الاستثمار لهم إلى ما يعادل 3 بليون دولار أمريكي في الربع الأول الأول من 2018، ومن المتوقّع أن تشكّل 90% من مبيعات الشركة.

وقد أضاف هاكيت قائلاً أنّ فورد ستعمل على التخلّص من كل ما يقلل ربحها، حيث تأمل الشركة أن يصل مخزونها المالي إلى 25.5 بليون دولار أمريكي مع قدوم عام 2022 في حالة اعتمادها على الـ SUV والشاحنات، الذي يعدّ ضعف هدفها القديم بـ 14 بليون دولار التي حددته في أكتوبر الماضي.

وسيتوقّف إنتاج فورد للهاتشباك والسيدان في الولايات المتحدة الأمريكية خلال الشهور القادمة، حيث سينتهي إنتاج فوكس في مايو، وآخر توروس سوف يتم إنتاجها في مارس 2019، وبعد ذلك ببضعة شهور سوف يتمّ تصنيع آخر فيستا.

وأما بالنسبة لإنتاج فوكس أكتيف، فسوف يتم نقله إلى الصين، في بداية العام القادم، وستتوفر في الأسواق في عام 2020، وبالنسبة لموستانج فستبقى دون أية تغييرات لسنوات عديدة، ولكن كما ذكرنا من قبل فإنّ الـ SUV الكهربائية المستوحاة من موستانج المسماة Mach 1 سوف يتم الكشف عنها في عام 2020.

المصدر: سعودي اوتو

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: