اخبار كل الصحف

#من_هو_عبيد_الحلو


كل الصحف نقلا عن البيان الإماراتية
عبيد الحلو رحمه الله استحق جائزة الشارقة للعمل التطوعي في دورتها العاشرة محليا والسادسة عربيا خلال العام الماضي 2012م، وتم تكريمه ضمن كوكبة من كبار المتطوعين وأهل الخير. يعد من أقدم رجالات دبي الذين بنوا مجدهم وشقوا طريقهم نحو العمل الخيري والإنساني..

انتشرت أعماله داخل الدولة وخارجها، فتجلت في بناء المساجد والمدارس والبيوت السكنية للمواطنين وإقامة المستشفيات ومراكز الرعاية، ومساعدة نزلاء المؤسسات العقابية المعسرين.. عبيد محمد الحلو ولد في منطقة الرأس بإمارة دبي عام 1921م تربى على الخير وأصبح من أهله وتجلت أعماله في أنه أول من أنشأ صالة أفراح خيرية في إمارة دبي، وأنشأ مدرسة وجامعاً في منطقة مصفوت، وإقامة مركز عبيد محمد الحلو لرعاية الأمومة والطفولة بمنطقة مشيرف بعجمان، والتبرع بتنفيذ 20 فيلا بمنطقة الجرف في عجمان.

وتأسيس كرسي عبيد الحلو في الفقه الإسلامي بمعهد دراسات العالم الإسلامي بجامعة زايد، من أجل تشجيع الدراسات والأبحاث العلمية في الميادين المتعلقة بهذا المجال، بلغت قيمته خمسة ملايين درهم، كما أنشأ ثلاثة مراكز لتحفيظ القرآن الكريم في دبي من ضمنها مركز البراحة لتحفيظ القرآن الكريم، والتبرع لصندوق الفرج لمساعدة السجناء بقضايا ديون، والتبرع لحفر آبار بالتعاون مع مؤسسة محمد بن راشد للأعمال الخيرية والإنسانية.

وأما أعماله العربية والدولية فتجلت في بناء مسجد خالد بن الوليد بالسودان، وإنشاء المجمع التعليمي والذي يضم مدرسة وسكناً للطلاب وقاعة للاحتفالات بإحدى المناطق في الهند، ليقدم خدماته لأكثر من ألف طالب معظمهم من المسلمين، وبناء مسجد الأزهر بكلية فاروق بمنطقة كيرالا، ومدرسة ثانوية عامة للايتام، وإنشاء مستوصف عام 2000 بالهند.

ومن أهم المبادرات الإنسانية مبادرة مساعدة نزلاء المؤسسات العقابية المعسرين وأسرهم، عن طريق مركز البراحة لتحفيظ القرآن الكريم ومد يد العون للتخفيف عن معاناتهم حيث قدم تبرعا في الفترة الأخيرة بقيمة 500 ألف درهم بالتعاون مع الإدارة العامة للمؤسسات العقابية.

وكان مما قاله عبيد محمد الحلو: إن مبادرته بإنشاء 20 مسكناً للمواطنين في عجمان مساهمة في خدمة هذا المجتمع والوطن المعطاء الذي نعيش في كنفه وأمنه.

المصدر: جريدة البيان الأماراتية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: