اخبار كل الصحفالسيارات

#فيراري تعمل على تصنيع موديل جديد يعتمد كلياً على الطاقة الكهربائية

تعمل فيراري على تصنيع سيارة تعتمد كلياً على الطاقة الكهربائية بدءاً من عام 2022، فيما يعني أنّها ستحرم محبيها من الاستماع إلى صوت محرّكها V12 المدوّي.

حيث تم رصد موديل هجين جديد من فيراري مشابه لـ 488 أثناء اختباره، ولم يصدر محرّك هذا النموذج المبدأي أية أصوات، ولكن ليس من المؤكد أن يتم نقل هذه الخاصية إلى السيارة الإنتاجية المبنية على هذا النموذج.

وقد ذكر المدير التنفيذي لفيراري، سيرجيو مارشيوني، أن السيارة الهجينة الجديدة من فيراري سوف تعتمد كلياً على الطاقة الكهربائية، وأضاف قائلاً: “من الممكن أن تسير على الطريق بدون صوت”، وهذا يعتبر تحوّل كبير في مسار الشركة الإيطالية، حيث اعتاد محبي فيراري الاستماع إلى صوت محرّكها القوي أثناء تسارعها على الطريق، وهذا ما يعد إلا نتيجة لتأثر فيراري بما يحدث في أسواق السيارات، فهي أيضاً تعمل الآن على إنتاج SUV جديدة.

ونحن نتوقع اختلاف في ردة فعل محبي فيراري عند طرح هذا الموديل في الأسواق، فالعديد منّا يفضلون الإنصات إلى صوت محرّكها وهي تتسارع، ولكن من الممكن أن يضفي صمتها شيئاً من الراحة أثناء قيادتها، وكما ذكرنا فإنه مع اقتراب عام 2022 سنستطيع الإجابة على كل تلك التساؤلات.

المصدر: سعودي اوتو

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: