اخبار كل الصحف

شركة بي أيه إي سيستمز السعودية تقدم منظومة تدريبية لصيانة الطائرات وتدريب السعوديين على صيانتها


د. آل الشيخ لـ “كل الصحف ” تدريب الطلبة السعوديين على صيانة الطائرات بشقيها العسكري والمدني

كل الصحف – تغطية عثمان الراشد
قامت شركة بي إيه أي سيستمز السعودية بإنهاء المنظومة التدريبية لصيانة الطائرات بالمملكة وتدريب الطلبة السعوديين على صيانتها بشقيها العسكري والمدني.من خلال منظومة من الأجهزة التدريبية وأنظمة المحاكاة الحقيقية للطائرات العسكرية والمدنية، واكتملت تلك المنظومة بوصول طائرة السسنا المدنية، ليبدأ الطلبة السعوديين التدرب على تلك الطائرات.

أوضح ذلك لـ ” كل الصحف” د. عبد اللطيف ين محمد آل الشيخ الرئيس التنفيذي في بي إيه اي سيستمز السعودية للتطوير والتدريب، وأضاف: أن التدريب الذي يتلقونه الطلبة السعوديين من مختلف القطاعات العسكرية والمدنية في المرحلة الأولى يعد تدريب تمهيدي وبعدها ينتقل الطالب إلى التدريب على طائرات منوعة مثل طائرة تايفون، وقد تم توزيع الطلاب السعوديين على برامج متخصصة وعلى طائرات معينة وبرامج خاصة للتعامل مع نوع معين من الطائرات.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي المنعقد بالرياض وسط صالة الطائرات ومحركات التدريب الحقيقة في “بي أي ايه سيستمز السعودية للتطوير والتدريب ” عقب وصول طائرة السسنا مؤكدا آل الشيخ أن هناك العديد من تقنيات التدريب التي تنفرد بها عن نظيراتها من شركات التدريب حول العالم.

كما تعد بي أيه إي سيستمز الوطنية واحدة من أهم الشركات الوطنية التي تسعى إلى توطين التدريب التقني وصيانة الطائرات العسكرية والمدنية منذ أكثر من عقدين من الزمن، لـ بي أيه إي سيستمز الوطنية العاملة في مجال الطيران والفضاء والعلوم والتقنية.

ومنذ العام 1966م عملت بي أيه إي سيستمز (المعروفة سابقاً باسم الشركة البريطانية للطيران والفضاء) على تقديم منظومة شاملة تعنى بنقل التقنية والمعرفة الى أرض المملكة العربية السعودية، وتأهيل الشباب السعودي ليكونوا قادرين على إدارة هذه المعرفة والتقنية محلياً، ومنذ ذلك الحين ساهمت بي أيه إي سيستمز الوطنية في تدريب الآف المواطنين السعوديين في العديد من المجالات، لاسيما تلك المتعلقة بالقطاعات الفنية والهندسية وعلوم الطيران.

وبالإضافة الى نقل التقنية وتوطين المعرفة وتدريب الشباب السعودي، فإن بي أيه إي سيستمز الوطنية تقوم بدور ريادي من خلال توفير مجموعة متنوعة من المنتجات والخدمات المقدمة لعدد من القطاعات العسكرية في المملكة، تتضمن الإلكترونيات المتقدمة والحلول الأمنية وتكنولوجيا المعلومات.

وعن تماشي هذه الخطوة مع رؤية المملكة 2030 قال نائب الرئيس لتطوير الأعمال المهندس عماد الراجح: أن تطوير القيادات الشابة يعد أحد التوسعات التي تهم بي إيه اي سيستمز السعودية ليتماشى مع الرؤية، حيث يتم تقديم العديد من البرامج لتطوير مهارات المتخصصين، واصفًا إياها بمنظومة متكاملة مع كل الجوانب الفنية والإدارية، ومكتملة لنواحي السلامة والجودة والنواحي الإدارية وإدارة المشاريع.

من جهته أكد رئيس العمليات السيد جو باكر، خلال المؤتمر الصحفي أنه سيبدأ تدريب الطلاب السعوديين عليها قريبًا، مبينا أن عدد الطلبة السعوديين في الأكاديمية بلغ 400 طالب سعودي، حيث يتلقون أفضل أنواع التدريب على صيانة الطائرات بأعلى المواصفات والمعايير، مؤكدا أن هناك إدراك كبير لمتطلبات وحاجة السوق السعودي، وفي وقتنا الحالي يوجد توسع كبير بالمملكة، في مجال الطيران المدني والعسكري تماشيًا مع رؤية المملكة 2030

يشار أن بي إيه اي سيستمز السعودية تعد أول جهة تدريب سعودية تمتلك وسائل تدريبية غير متوفرة في السوق التدريبي على مستوى العالم مثل جهازي ( Genfly ) و ( IAMT )، حيث تتميز هذه الأجهزة بكونها محاكاة واقعية لبيئة الطيران المدني و العسكري مما يتيح للمتدرب السعودي فرصة كبيرة لإتقان كل مايتعلق بالأعمال الفنية بمنظومة الأجهزة التدريبية وأنظمة الطائرات العسكرية والمدنية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: