اخبار كل الصحفالسيارات

صور تجسسية للسيدان الجديدة #تويوتا كورولا 2019

تعدّ السيدان تويوتا كورولا أحد أهم سيارات الشركة اليابانية، فهي تشكّل 94% من مبيعات كورولا الكلية في عام 2017، حيث تم بيع 300,000 وحدة منها، ومن الواضح أن انتظارنا للموديل الجديد لن يدوم طويلاً، فقد تم التقاط بعض الصور التجسسية للنموذج المبدأي منها بتمويه شديد.

يظهر في الصور أن كورولا السيدان الجديدة ستكون أكثر شبهاً للهاتشباك من موديل السيدان الحالي، وخصوصاً المصابيح الأمامية التي تم اقتباسها من مصابيح الهاتشباك، بالإضافة إلى أن الشعار ومنطقة المرايا مشابهة جداً لموديل الهاتشباك، وكان هذا متوقعاً لأن كورولا السيدان الجديدة تم تصميمها على قاعدة عجلات TNGA، وهي نفس قاعدة عجلات الهاتشباك.

وهناك بعض الاختلافات بين السيدان والهاتشباك، حيث نلاحظ أن الشبك الأمامي للسيدان يبدو أصغر من شبك الهاتشباك، والجزء السفلي من المصد الأمامي لا يبدو أنه سميك أو ذو خطوط تصميم حادة مثل مصد الهاتشباك، ولكن من الممكن أن يكون التمويه هو السبب في عدم مقدرتنا على التمييز.

أما خلفية كورولا السيدان فهي الأكثر تميزاً واختلافاً عن شقيقتها الهاتشباك، فبدلاً من صندوق سيارة كبير ومصابيح خلفية حادة التصميم، تأتي السيدان بخلفية ذات تصميم بسيط، مع مصابيح خلفية بتصميم انسيابي.

من المتوقع أن تكشف الشركة اليابانية عن كورولا السيدان في نهاية عامنا الحالي في أحد معارض السيارات العالمية المنتظرة، ومن المحتمل أن يتم تجهيزها بنفس محرّك الهاتشباك رباعي الأسطوانات سعة 2 لتر مع أي من ناقل حركة يدوي من 6 سرعات أو ناقل حركة آلي متغير، كما أنّه من غير المتوقع عمل تغييرات كبيرة على تصميم داخليتها.

المصدر: سعودي اوتو

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: