اخبار كل الصحفالسيارات

استمرار لغز سرعة #بوجاتي شيرون القصوى ذات 1,500 حصان

يعلم الجميع أن بوجاتي شيرون ذات 1,500 حصان سريعة للغاية، إلا أنه وحتى اللحظة لم تحصل السيارة على اختبار سرعة قصوى رسمي، وهو أمر مثير للاهتمام خاصة بعد أن تم تتويج كوينيجسيج أجيرا RS كأسرع سيارة إنتاجية في العالم العام الماضي، إلا أن بوجاتي أعلنت في عام 2016 أنها ستجري اختبار السرعة القصوى لطراز شيرون في عام 2018، إلا أن المدير التنفيذي للشركة، سيفن وينكلمان، وضّح حديثاً في حديث مع قناة CNBC أنه مشغول للغاية حالياً بحيث لا يمتلك الوقت الكافي لتنظيم هذا الاختبار.

أضاف وينكلمان: “اختبار السرعة القصوى ليس ضمن أولوياتي حالياً فنحن لدينا الكثير لنفعله حالياً، على الرغم من الأهمية البالغة للسرعة القصوى لملاك شيرون، إلا أنني لا أعلم حتى اللحظة ما هي سرعة السيارة القصوى”.

لم يتغير الكثير منذ حصول وينكلمان على منصب المدير التنفيذي في بوجاتي، سوى أن عملاء الشركة أصبحوا أكثر اهتماماً بشراء السيارات من أجل شكلها الخارجي كعمل فني بعيداً عن مواصفاتها الفنية التي تتضمن السرعة القصوى، بالطبع هذا على الرغم من أن شيرون تأتي مع سرعة قصوى محددة عند 420 كلم/سا، وهي في حد ذاتها سرعة جنونية.

جدير بالذكر أن أجيرا RS حققت رقماً قياسياً بسرعة قصوى بلغت 447.2 كلم/سا سابقاً، إلا أن السيارة لم تكشف عن كامل قوتها بعد.

المصدر: سعودي اوتو

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: