اخبار كل الصحف

” #الإنذار_المبكر ” يطلق تنبيهات متقدمة تحذر من تقلبات جوية اليوم بعدد من المناطق

أطلق نظام الإنذار الآلي المبكر بالهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة، تنبيهات متقدمة من تقلبات جوية اليوم الإثنين على مناطق مكة المكرمة والمدينة المنورة وعسير وجازان والباحة والمنطقة الشرقية.

وتضمنت تنبيهات الإنذار الآلي المبكر تحذيرات من تشكيلات من السحب الرعدية الممطرة ونشاطاً في الرياح السطحية ستشهدها المناطق المذكورة، مع تساقط زخات من البرد على بعض الأجزاء.

وأشارت التحذيرات إلى أن كلا من مهد الذهب، والمدينة المنورة، والهجرية والحصة، ودعيج، وثرب، التابعة لمنطقة المدينة المنورة ستشهد اليوم هطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة، مصحوبة بزخات من البرد ورياح نشطة تحد من مدى الرؤية الأفقية، وذلك بداية من الساعة 11:00 صباح اليوم الإثنين حتى الساعة 3:00 فجراً من يوم غدٍ الثلاثاء.

فيما تشهد بعض أجزاء منطقة مكة المكرمة اليوم الإثنين تشكلاً للسحب الرعدية الممطرة المصحوبة بنشاط في الرياح السطحية التي تحد من مدى الرؤية الأفقية، ويشمل ذلك كلاً من الطائف وعشيرة ورضوان وتربة والخرمة والموية وظلم والسيل الكبير والأجزاء المجاورة، تبدأ عند العاشرة صباح اليوم وحتى الساعة العاشرة مساءً.

كما حذر الإنذار الآلي المبكر، من استمرار هطول أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بزخات من البرد ونشاط في الرياح السطحية التي تحد من مدى الرؤية الأفقية، في حفر الباطن، والقيصومة، والخفجي، بالمنطقة الشرقية، وذلك من الساعة 9 صباحاً حتى الساعة الرابعة عصر اليوم الإثنين.

بينما تشهد مناطق جازان وعسير والباحة تكوّناً للسحب الرعدية الممطرة المصحوبة بنشاط في الرياح السطحية اليوم الإثنين، تبدأ الساعة 11:00 صباحاً وتستمر حتى الساعة 10 مساءً على منطقتي عسير والباحة، في حين تبدأ على جازان من الساعة 12:00 ظهراً حتى الساعة 10 مساء.

المصدر: اخبار٢٤

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: