اخبار كل الصحفالسيارات

#لينكولن أفييتور تعود رسمياً بتصميم مذهل ومحرك هجين

أعادت لينكولن اسم أفييتور من الماضي ليرسم مستقبل سيارات العلامة الأمريكية، حيث شهد معرض نيويورك الدولي للسيارات الكشف عن سيارة لينكولن أفييتور 2020 الاختبارية، وهي مركبة SUV فاخرة متوسطة الحجم تعمل بمحرك هجين.

ورغم أنها مجرد نموذج اختباري، إلا أنها تعطينا فكرة واضحة عن الطراز الإنتاجي الذي سيصل إلى الأسواق العام القادم، حيث ستهدف لإعادة اكتشاف نفسها في الأسواق بعد توقف إنتاج طراز أفييتور السابق في عام 2005.

وستملأ أفييتور الفجوة ما بين طرازي نوتيلوس الكروس أوفر ذات 5 مقاعد و نافيجيتور الـ SUV كبيرة الحجم، حيث أنها أطول من نوتيلوس بمقدار 10 بوصات وأقصر من نافيجيتور بمقدار 10 بوصات.

وستتميز أفييتور الاختبارية بتصميم خارجي في غاية الجاذبية، حيث تعكس اللغة التصميمية الجديدة للشركة ولكن مع إضافات ولمسات أكثر عصرية، مثل الشبك الأمامي المعدل والجنوط الضخمة مقاس 22 بوصة.

وفي الداخل، حصلت أفييتور على مقصورة رائعة تتميز بعجلة قيادة جديدة، ومقعد للسائق قابل للتعديل بـ 30 حركة مختلفة مع ميزة التدليك، بالإضافة إلى شاشة عدادات إلكترونية مقاس 12 بوصة، بدون أن ننسى شاشة النظام الترفيهي الضخمة، كما توفر المقصورة ميزة الشحن اللاسلكي للجوال وقوابس كهربائية وشبكة إنترنت قياسية.

وبحسب مصادرنا، فستعتمد أفييتور على محرك هجين مزدوج التوربو، ولا زالت الشركة متحفظة حول تفاصيل هذا المحرك، لكننا نتوقع أن يكون بـ 6 أسطوانات سعة 2.7 لتر. وسيتم بناء السيارة على قاعدة عجلات جديدة كلياً تدعم نظام الدفع الخلفي.

وكما ذكرنا سابقاً، فستصل لينكولن أفييتور الجديدة بنسختها الإنتاجية إلى الأسواق في العام المقبل إن شاء الله.

المصدر: سعودي اوتو

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: