اخبار كل الصحفالسيارات

حصرياً: صور مسربة تكشف عن أولى مركبات #مرسيدس الكهربائية أثناء اختبارها

كما تثبت لنا هذه اللقطات التجسسية، تدفع مرسيدس بكامل قوتها في اتجاه تطوير هندسة مركباتها الكهربائية الجديدة التي تحمل اسم EVA من أجل الطرازات اﻷربعة الجديدة القادمة الخاصة بها والتي ستحمل اسم سلسلة EQ.

تستند هندسة EVA على هندسة MRA من مرسيدس، والتي تم الكشف عنها ﻷول مرة مع اﻹعلان عن C-Class W205 في عام 2014، حيث تعمل على تعديلات خاصة بأنظمة التعليق والهيكل والمكونات الكهربائية.

ستستطيع الهندسة الجدية أن تضم بطارية بوزن 400 كيلوجرام لتغذية محرك وحيد خلفي بقدرة 300 كيلو واط، أو تغذية محرك محرك أمامي بقدرة 90 كيلو واط أو 150 كيلو واط إضافة إلى محرك خلفي بقدر 300 كيلو واط،إضافة إلى ذلك سوف نرى عدة تجهيزات بشكل ثابت مثل نظام التعليق المتكيف والمكابح معادة التوليد إضافة إلى نظام توجيه e-torque في كافة طرازات سلسلة EQ.

تم إلتقاط هذه الصور في أرضي شمال السويد الخلابة والتي توضح لنا وجود بطاريات كبيرة أسفل طراز EQ C، والذي سيكون اﻷول تحت علامة مرسيدس EQ، والذي يأتي على شكل SUV من نوع GLS، إلا أنه سيتم توفير أنواع مختلفة بأحجام مختلفة لاحقاً، وستحصل كافة الطرازات على نظام محسّن ﻹستعادة الطاقة، وتهدف مرسيدس لبيع 20,000 وحدة من كل طراز بمتوسط أسعار يبدأ من 95,000 يورو، مايعادل 441,500 ريال سعودي.

حالياً، تظل تيسلا هي المسيطرة على سوق السيارات الكهربائية حيث وصلت المجموعة إلى هدفها في عام 2015 بعد بيع 50,000 وحدة من تسلا موديل S، وتهدف مرسيدس بوضوح إلى التفوق على تيسلا لتصبح رائدة صناعة السيارات الكهربائية من خلال منصة EVA وهذا من خلال مشروع ضخم بتكلفة تطوير بلغت 2 مليار يورو، ما يعادل 9.29 مليار ريال سعودي تحت اسم مركبة كهربائية جديدة، بما يتضمن بناء مركبة كهربائية جديدة مخصصة للسوق الصيني بحلول عام 2020.

المصدر: سعودي اوتو

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: