اخبار كل الصحفاهم الاخبار

#الداخلية ” تكشف ملابسات القبض على 32 شخصاً شاركوا في تجمع بالطائف


كشفت وزارة الداخلية اليوم (الثلاثاء) ملابسات القبض على 32 شخصا شاركوا في تجمع مخالف للأنظمة في الطائف، على إثر إزالة تعديات مخالفة على أراضٍ حكومية.

وقالت في بيان إن دوريات الأمن في محافظة الطائف باشرت عند الساعة الحادية عشرة من صباح أمس الاثنين تجمعاً لمواطنين أمام مقر المحافظة على إثر إزالة استراحات غير نظامية أحدثها بعض المشاركين في التجمع على أراضٍ حكومية في طريق الشفا السياحي، وذلك بعد رفضهم التجاوب مع تعليمات البلدية المختصة المتضمنة عدم مشروعية إحداثاتهم وضرورة مبادرة كافة المخالفين بإزالتها.

وأوضحت أن الجهات الأمنية باشرت مسؤولياتها لردع مثل تلك التجاوزات والتصرفات اللامسؤولة، والقبض على 32 شخصا من متزعميها والمتورطين فيها، جميعهم سعوديون، وإحالتهم الى النيابة العامة لاتخاذ الإجراءات النظامية بحقهم، فيما تستمر المتابعة لقبض كل من يتبين تورطه في ذلك بأي شكل من الأشكال.

وأبانت أن القبض عليهم جاء حفاظاً على النظام العام واستتباب السكينة، نظرًا لأن ما أقدم عليه هؤلاء يمثل تعدياً على المال العام بوضع اليد على أراضٍ حكومية، وإصراراً على المخالفة بعدم الاستجابة لتعليمات البلدية المختصة بإزالة تعدياتهم خلال المهل الزمنية التي مُنحت لهم قبل مباشرة لجنة إزالة التعديات واجباتها، ولأن تجمعهم المخالف للأنظمة والتعليمات فيه إثارة للفوضى وعدم إدراك للعواقب الوخيمة لما قد يترتب عليه من إخلال بالأمن، وتعكير صفوه، فضلاً عمّا يمثله من أسلوب خاطئ لإيصال شكواهم للجهات المختصة.

وشدّدت الوزارة في نهاية بيانها على أن ذلك يؤكد أن الجهات الأمنية ستقف بكل حزم وصرامة أمام كل من يخالف الأنظمة والتعليمات، محذرة في الوقت ذاته كل من تسول له نفسه التعدي على حرمة المال العام بأن الجزاء الرادع سوف يكون مصيره.

المصدر: اخبار٢٤

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: