اخبار كل الصحفاهم الاخبار

#شاهد القدرة التدميرية لصاروخ “تاو2 بي” المضاد للدبابات الذي وافقت أمريكا على بيعه للمملكة

أكدت وزارة الخارجية الأمريكية أن الولايات المتحدة وافقت على بيع صواريخ من نوع “تاو2 بي” الأمريكي المدمرة للدبابات والمدرعات بقيمية 670 مليون دولار، من إنتاج شركة “ريثيون” رائدة الصناعات التقنية العسكرية والدفاعية.

وبحسب المصادر الأمريكية، فإن الصاروخ “تاو 2 بي” يعد من أقوى الأسلحة المضادة للدبابات والمدرعات، فهو يدمر الدبابة تماماً ويحولها لما يشبه الخردة، حيث إنه مزود بجهاز استشعار مزدوج وحساسات برؤوس حربية، ما يمكنه من مهاجمة الدبابة من أعلى ليسهل تدميرها تماما، حيث إن أضعف أجزاء الدبابة أو المدرعة هو سقفها.

وأشارت المصادر إلى أن الصاروخ دخل الخدمة في الجيش الأمريكي عام 1992، ثم أجريت عليه الكثير من التعديلات، وأعلنت الشركة المصنعة عام 2002 أن مداه اتسع إلى 4000 متر، ويزن 22.6 كغ، ويعد الآن من أحدث الأسلحة الدفاعية المستخدمة في الجيش الأمريكي.

وأظهر مقطع فيديو وصور متداولة القدرات التدميرية الهائلة للصاروخ “تاو 2 بي” الذي صنعت منه شركة “ريثيون” الأمريكية 40 ألف صاروخ حتى الآن.

وكانت الولايات المتحدة قد أعلنت في وقت متأخر مساء أمس الخميس أنها وافقت على صفقة لبيع أسلحة ومعدات عسكرية للمملكة تزيد قيمتها عن مليار دولار.

المصدر: اخبار٢٤

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: