اخبار كل الصحفالسيارات

#بنتلي بينتايجا V8 خضعت لاختبارنا الأول بالأجواء المتجمدة في جبال الألب

سيارة بنتلي بينتايجا V8 خضعت لاختبارنا الأول برفقة زميلنا عبدالله الذي جرب قيادة هذه السيارة الـ SUV الفارهة ، بالخيار الجديد من محركات البنزين الذي أصبح متوفراً عليها ، مؤخراً على جبال الألب في مدينة كبتستلك النمساوية ، لنعرض عليكم هذه المغامرة ضمن حلقة اليوم من برنامج تغطية خاصة .

قبل كل شيء نود تذكيركم أن زميلنا صهيب شعشاعة سبق واختبر قيادة سيارة بنتلي بينتايجا W12 في الماضي أثناء تواجده في اسبانيا ، أما اليوم فسنعرفكم على سيارة بنتلي بينتايجا V8 المزودة بمحرك بنزين أصغر .

وفرت الشركة البريطانية العريقة محرك V8 جديد في سيارة بنتلي بنتايجا 2018 ، حيث تم تطوير هذا المحرك بالتعاون مع مهندسي بورش ، فيما تستخدم الشركة الألمانية نفس المحرك في سيارات بورش كايين تيربو ، إلا أن مهندسي بنتلي أجروا عليه بعض التعديلات ليناسب النظام الحركي في بينتايجا .

محرك V8 الجديد المتوفر على سيارة بنتلي بينتايجا سعته 4 لتر مع شاحن توربيني مزدوج يولد قوة 542 حصان و 770 نيوتن.متر من عزم الدوران .

ومع المحرك الجديد انخفضت الأرقام الأدائية لسيارة بنتلي بينتايجا 2018 ، فبينما تنطلق سيارة بينتايجا W12 من 0 إلى 100 كم/س في 4.1 ثانية ، تحتاج سيارة بنتلي بينتايجا V8 إلى 4.5 ثانية لاجتياز نفس المسافة ، كما انخفضت السرعة القصوى من 301 كم/س في نسخة W12 إلى قرابة 290 كم/س في نسخة V8 .

وفي المقابل فقد احتفظت السيارة بنفس صندوق التروس الأوتوماتيكي ثماني السرعات من نوع ZF ، كما احتفظت بنظام التعليق الهوائي المتكيف الذي يمنح السيارة إمكانية الاختيار من بين أربع ارتفاعات تتراوح بين وضعية كومفورت المريحة ووضعية سبورت الرياضية .

فيما عملت شركة بنتلي على تطوير عجلة القيادة في سيارة بينتايجا 2019 المزودة بمحرك V8 لتمنح السائق إحساساً أفضل بالقيادة وهو ما أكده زميلنا عبدالله خلال تجربة قيادة السيارة .

التصميم الخارجي لهذه النسخة الجديدة من بنتلي بينتايجا 2019 المزودة بهذا المحرك الجديد لم تحصل على تغييرات خارجية جذرية ، واكتفت ببعض اللمسات التصميمية لتمميز نسخة V8 ، فاستخدمت التزيينات الخارجية باللون الأسود اللامع بدلاً من الكروم في نسخة W12 ، كما حصلت فتحات العادم على تصميم جديد لتبدو وكأنها أربع فتحات بدلاً من اثنتين ، هذا إلى جانب بعض التصاميم الجديدة للإطارات الكبيرة قياس 22 إنش .

كما زودت بنتايجا 2019 هذه مع مكابح كاربون سيراميك اختيارية جديدة قياس 440 ملم وهي الأكبر من نوعها على مستوى العالم بين السيارات الإنتاجية ، وأصبح الآن من الممكن طلب هذه المكابح مطلية باللون الأحمر ، وهي ميزة جديدة لم تكن متوفرة بالسابق .

ومن الداخل احتفظت بنتايجا بنفس االمقصورة الفخمة مع نفس المواصفات الفارهة ، كما أضافت بنتلي بعض المواصفات .

المصدر: عرب جي تي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: