اخبار كل الصحف

مبتعثون يشكرون خادم الحرمين وولي عهده على تعليق العمل بسعر صرف التثبيت للعملات


أيمن تركستاني

كل الصحف – راشد العثمان
أبدى عدد من الطلبة المبتعثين في عدد من بلدان العالم، فرحتهم واستبشارهم بصدور موافقة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز -حفظه الله- على تعليق العمل بسعر صرف التثبيت للعملات، في حال انخفاض أي منها عن السعر المثبت، بحيث يتم التعامل فيما يخص مخصصات الطلبة المبتعثين وتعويضاتهم حسب نشرة مؤسسة النقد.

وأكدوا على أن هذه القرار سيعالج تذبذب سعر الصرف، الذي يكبدهم مبالغ باهظة، حيث كان في السابق يتم تحويل مكافآتهم من قبل وزارة المالية بالدولار الأميركي أو الريال السعودي إلى بلد الدراسة، ومن ثم يتم تحويلها إلى عملة البلد الرسمية، وهذا الإجراء يتسبب في خسارة جزء من المكافأة وبالأخص حال كان سعر صرف عملة البلد مرتفعاً مقارنة بالدولار أو الريال السعودي.

ورفعوا عبر “الرياض” شكرهم وامتنانهم وتقديرهم لمقام خادم الحرمين الشريفين والد الجميع وسمو ولي عهده الأمين -حفظهما الله- على كريم عنايتهما بالمبتعثين وتلمس احتياجاتهم.

وقال أيمن تركستاني -رئيس نادي الطلبة السعوديين بسيدني-: أتقدم بالشكر والعرفان لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز -حفظه الله- على إصداره الموافقة على تعليق العمل بسعر صرف التثبيت للعملات للطلبة المبتعثين وتعويضاتهم، وهذا إن دل على شيء فإنما يدل على حرص القيادة الحكيمة على مصلحة المبتعثين وتوفير كافة الاحتياجات اللازمة التي تساعدهم على التفوق والنجاح.

أحمد الغانمي

من جهته قال المبتعث في كندا أحمد الغانمي: إن موافقة المقام السامي الكريم بتعليق العمل بتثبيت سعر الصرف، ينم عن مراعاة ظروفهم، وتحسيناً لمعيشتهم في بلد الغربة، ونحن كمبتعثين كنا نتضرر من تغير سعر الصرف ما تسبب لنا بخسائر مالية لارتفاع كلفة مستوى المعيشة.

د عصام خيبري

وتحدث د. عصام خيبري -من أستراليا- قائلاً: كنا نعاني من مشكلة وهي إذا رجع المبتعث للمملكة في إجازته تكون لديه بعض الالتزامات المالية في مقر البعثة، فيواجه مشكلة في حوالات وسعر الصرف مما يترتب عليه أحياناً أن يخسر الطالب قرابة 2000 إلى 2500 ريال، وهذا المبلغ بالنسبة للمبتعث يعد كبيراً، وجاءت موافقة المقام السامي الكريم بتعليق العمل بتثبيت سعر الصرف، لتنهي هذه المعاناة.


د عبدالعزيز السبيعي

أمّا د. عبدالعزيز مبارك السبيعي -رئيس اتحاد الطلبة السعوديين في جامعة UTS ونائب رئيس نادي الطلبة السعوديين في سيدني- فقال: المقام السامي يؤكد المشاعر الأبوية لوالدنا الملك سلمان -حفظه الله- والموافقة الكريمة على تعليق العمل بسعر صرف التثبيت للعملات، من شأنه إعانة الطلبة المبتعثين على مهامهم الدراسية في خارج البلاد.

وسجل الطلبة؛ عبدالرحمن الداغر، راشد الشهري، حباب الشمري، بندر الشمري، ماجد الحارثي انطباعاتهم وزملاءهم حول هذا القرار الأبوي بفرحة عارمة لتلقيهم خبر القرار، وقالوا: نتقدم بوافر الشكر والامتنان لمقام والدنا خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين -حفظهما الله- على كريم عنايتهما بنا كمبتعثين وتلمس احتياجاتنا

عبدالرحمن الداغر وراشد الشهري وحباب الشمري وبندر الشمري وماجد الحارثي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: