اخبار كل الصحف

#حارس_الأجواء.. بصمة الصناعة العسكرية السعودية


كل الصحف – راشد العثمان
يتفاخر معرض أفد لدعم التصنيع المحلي بوجود العديد من الطائرات والأنظمة الدفاعية المصنوعة في السعودية.
وتتربع على الساحة المجاورة لأرض معرض القوات المسلحة لدعم التصنيع المحلي أفد 2018 طائرات بدون طيار متفوقة تقنيا من تصميم وإنتاج سعودي بالكامل وتعمل هذه الطائرات بنظام يعرف بـ ” نظام طائرة حارس الأجواء “.
ونظام حارس الأجواء عبارة عن منظومة طائرة بدون طيار تكتيكية يبلغ طولها ثمانية أمتار ووزنها 250 كجم وترتفع لنحو 18000 ألف قدم وتستطيع الطيران لمدة 10 ساعات.
ولحارس الأجواء مهام متعددة أبرزها المراقبة والاستطلاع وتدمير الأهداف الأرضية ودعم وتصحيح رماية المدفعية ودعم شبكات الاتصالات الأرضية وزيادة المدى وتقييم تدمير الأهداف الأرضية ومهام دعم الحروب الإلكترونية.
يُشار إلى أن معرض القوات المسلحة لدعم التصنيع المحلي بنسخته الرابعة ” أفد 2018 ” ينطلق تحت شعار صناعتنا قوتنا في الفترة من 15-9 جمادى الآخرة 1439هـ 25 فبراير -3 مارس 2018 م بتنظيم من شركة الحارثي للمعارض.
وسيقدم حوالي 80.000 فرصة استثمارية متوقعة أمام رجال الأعمال والشركات والمصانع الوطنية، إلى جانب أن النسخة الرابعة تشهد توسعا في عدد المشاركات ونوعيتها إذ تشارك عدة شركات محلية وإقليمية وعالمية وللمزيد من المعلومات والتفاصيل حول المعرض وفعالياته يمكن زيارة الموقع الإلكتروني http://afed.com.sa. أو على حساب المعرض في منصة تويتر @AFED_KSA.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: