اخبار كل الصحفالسيارات

هل الأكل والشرب والتدخين أثناء القيادة مخالفة؟ “المرور” يجيب


ردّت الإدارة العامة للمرور عن احتساب الأكل أو الشرب والتدخين أثناء القيادة مخالفة، بأنه توجد مخالفة مرورية عند الانشغال بغير الطريق أثناء قيادة المركبة.
وأشارت إلى أن كتابة العبارات على الصدام الخلفي مثل السناب تعتبر مخالفة، وقالت: “إجراء أي تعديل على هيكل المركبة بدون اتخاذ الإجراءات النظامية يعد مخالف للأنظمة”.
جاء ذلك في ردودها عبر حسابها الرسمي بـ”تويتر” @eMoroor على تساؤلات مغردين كان منها: “هل الأكل أو الشرب اثناء القيادة مخالفة؟، فأجابت: “وعليكم السلام، توجد مخالفة مرورية عند الانشغال بغير الطريق أثناء قيادة المركبة، يسعدنا تواصلك”.
وردت المرور عن تساؤل آخر يقول: “هل صحيح أن داخل في مخالفات استخدام الجوال وعدم ربط حزام الأمان؟ ؛ حيث أجابت: “‏وعليكم السلام، توجد مخالفة مرورية عند الانشغال بغير الطريق أثناء قيادة المركبة، يسعدنا تواصلك”.
وأكد المرور أنه لا توجد مخالفة على وضع أي شيء على الطبلون، كما أنه لا توجد مخالفة مرورية عند الانعطاف إلى اليمين عند الإشارة المرورية!
‏ويجدد المرور التذكير بشكل يومي بتغريدة مثبتة من حسابه الرسمي بـ”تويتر” @eMoroor أنه سيتم البدء في رصد مخالفات استخدام الهاتف الجوال باليد أثناء القيادة، وعدم ربط حزام الأمان، وذلك عن طريق أجهزة الضبط الآلي.

المصدر: سبق

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: