اخبار كل الصحفاهم الاخبار

أجندة الأمير #محمد_بن_سلمان خلال زيارته المرتقبة إلى #أمريكا


القاهرة
فريق التحرير
كشفت معلومات جديدة، اليوم (الأربعاء)، عن جانب من أجندة الزيارة المرتقبة التي يجريها سمو الأمير محمد بن سلمان (ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع) إلى الولايات المتحدة الأمريكية، والتي انفردت “عاجل” بموعدها قبل 3 أسابيع من الآن.

وأوضحت مصادر لـ”عاجل” أن زيارة ولي العهد قد تشمل عدة مدن أمريكية، تتصدرها العاصمة واشنطن، فضلا عن “نيويورك، وبوسطن، وهيوستون وسان فرانسيسكو”.

وبحسب مصادر مطلعة، فإن جدول أعمال الزيارة لم يكتمل بعدُ، لكنها على الأرجح ستتضمن زيارة ولي العهد إلى العاصمة واشنطن، ونيويورك، وسلسلة لقاءات مع كبار المسؤولين في الإدارة الأمريكية، تناقش ملفات عربية وإقليمية ودولية تهم البلدين.

وأوضحت المصادر أن الزيارة المرتقبة للأمير محمد بن سلمان، ستبدأ من 19 إلى 22 مارس، وستشمل أيضًا وادي السيليكون في ضوء اهتمام ولي العهد بالشراكة مع عمالقة التكنولوجيا في العالم.

وبحسب المصادر، تستهدف زيارته أيضًا إثارة الاهتمام الأجنبي بفرص استثمارية بمليارات الدولارات في عدة مجالات. وستكون هذه الجولة الأولى للأمير محمد بن سلمان منذ توليه ولاية العهد الصيف الماضي.

وسيبدأ الأمير محمد أيضًا زيارة إلى بريطانيا في السابع من مارس يُجري خلالها محادثات مع رئيسة الوزراء تيريزا ماي عن قضايا مثل التطرف والإصلاح المجتمعي.

وكانت “عاجل” قد انفردت منذ 3 أسابيع بتفاصيل الزيارة وموعدها، ونقلت عن صحيفة “وول ستريت جورنال” الأمريكية أن زيارة ولي العهد تستهدف إثارة الاهتمام الأجنبي بفرص استثمارية بمليارات الدولارات في الفضاء وتقنيات الإنترنت وقطاعات الترفيه وغيرها.

المصدر: عاجل السعودية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: