اخبار كل الصحفالسيارات

تجربة #هوندا #سيفيك LX سبورت 2018

تجربتنا اليوم هي لسيارة هوندا سيفيك LX سبورت الجديدة موديل 2018.. منذ انطلاق هوندا سيفيك في عام 1973، كانت هي واحدة من السيارات الأكثر شعبية التي تباع في العالم، وخاصة في أمريكا خصوصا في أوقات ارتفاع سعر البنزين مما أعطى سيفيك سمعة مميزة عن السيارات الأخرى في فئتها.

حيث لطالما اشتهرت سيفيك باقتصاديتها في استهلاك الوقود، والشئ الثاني هو سمعتها الطويلة الجيدة كسيارة اعتماديتها العالية، وأداءها الممتع جعل من سيفيك خيار الكثير من الناس حول العالم حتى في أسواق الشرق الأوسط.

وهوندا سيفيك الجيل الجديد موديل 2018 ماشية على نفس النهج والتقاليد. وتتوفر بطرازات سيدان وكوبيه وهاتشباك على حسب السوق ومتطلباته.

وأصبحت سيفيك الآن هي السيارة التي تضع المعايير في فئتها، وهي السيارة التي يحلم المنافسون في فئتها بالتغلب عليها، مثلتويوتا كورولا، وهيونداي ألنترا، ومازدا 3.

التصميم الخارجي

تعتبر LX سبورت هي إضافة جديدة إلى فئات أو طرازات سيفيك. فرغم حصولها على نفس الخطوط للهيكل الخارجي التي تعطي التصميم الخارجي شكل رياضي، لكنها تتميز بواجهة أمامية ذات شبك أمامي رياضي باللون الأسود، مع أضواء أمامية نهارية طراز DRL نوع LED.

وأضواء الضباب الدائرية المدمجة مع الصدام الأمامي تأتي بتصميم الأشعة العريضة والمنخفضة التي تحسن الرؤية عند القيادة في العواصف الرملية والضباب الكثيف.

ومن جانب السيارة نرى زينة داكنة لعمود الباب مع اللمسات الأخيرة لأسفل الباب، والمرايا الجانبية تأتي مزينة بلون داكن في الأسفل، وفيها إمكانية تحريكها آليا، ويأتي فيها أضواء الانعطاف طراز LED، في حين تأتي مقابض الأبواب من الكروم الداكن. وتتوفر LX سبورت بجنوط مقاس 17 بوصة رياضية.

ما يميز الواجهة الخلفية هو تصميم سيفيك الطولي المنخفض إلى جانب وقفتها العريضة، كما نلاحظ ملامح حادة في التصميم.

كما تتميز الواجهة الخلفية بالأضواء الخلفية التي شكلها مثل حرف C تأتي بطراز LED لتعطي رؤية جيدة. مع الجناح الهوائي على غطاء صندوق الأمتعة، ويوفر الجناح الهوائي نوع Decklid يأتي بلون هيكل السيارة له وظيفة ديناميكية عند السرعات العالية إلى جانب الشكل الرياضي.

الألوان الخارجية التي تتوفر بها هوندا سيفيك LX سبورت موديل 2018 هو أبيض ثيفتا، ورمادي معدني مصقول، وأسود كريستال مصقول، وأبيض أوركيدي لؤلؤي، ورمادي مودرن معدني، وأزرق كوزمك معدني، وأحمر ميدنايت لؤلؤي، وأحمر كارنيليان لؤلؤي، وأزرق لامع رياضي معدني. والألوان الداخلية تأتي بلونين هي عاجي وأسود.

ومساحة صندوق الأمتعة تقدر بـ 428 ليتر وهي تعتبر أكبر من بعض المنافسين في فئتها.

المقصورة الداخلية

أبرز ما لاحظناه على المقصورة الداخلية هو أنها أصبحت أكثر رحابة من السابق، كما أصبحت متعددة الاستخدامات. ففي المقاعد الخلفية مساحة الأرجل جيدة جداً، وينطوي ظهر المقاعد الخلفية 40/60.

على الرغم أنهم استخدموا البلاستيك في أجزاء كثيرة من المقصورة الداخلية إلا أنه طريقة التصنيع جيدة جداً.

أزرار التحكم والإعدادات مصممة لسهولة التشغيل حتى يركز سائق السيارة على أهم شئ وهو الطريق وما يشتت انتباهه. ولذلك فإن فتحة الـ USB وأزرار التحكم موجودة على عجلة القيادة لتشغيل خاصية البلوتوث والرد على المكالمات الهاتفية بضغطة زر واحدة. والمفاتيح الخاصة بالنظام الصوتي موجودة على عجلة القيادة التي تساعدك في التركيز على الطريق بدلاً من البحث عن الأزرار.

لوحة القيادة تتوفر بشاشة ملونة أمام السائق للإعدادات وأدوات القياسات، أضف إلى ذلك المعلومات المتصل والمواد المسموعة. ويتوفر كذلك زر لتشغيل وإيقاف المحرك.

التقنيات المتوفرة في السيارة، أولاً هندسة هيكل السيارة مصمم بطريقة جديدة تقاوم الصدمات لحماية الركاب من خلال توزيع قوة الصدمة الأمامية بالتساوي.

وثانياً نظام مراقبة ضغط الهواء في الإطارات(TPMS)، وثالثاً نظام المساعدة في ثبات السيارة VSA مع نظام TCS للمساعدة على ثبات واستقرار السرعة.

ونظام تعبئة البنزين بدون غطاء ونظام الدخول الذكي لفتح الأبواب والصندوق الخلفي.

مزايا السلامة المتوفرة استاندرد في هوندا سيفيك LX سبورت موديل 2018. الفرامل المانعة للانغلاق (antilock disc brake)، والتحكم في الجر والتحكم في الاستقرار، ومجموعة كاملة من الوسائد الهوائية.

المصدر: سعودي اوتو

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: