اخبار كل الصحفالسيارات

تجربة إم جي 360 الجديدة مع بكر أزهر

سيارة جديدة كشفت عنها شركة MG اللي تملكها الآن شركة سايك موتورز” انها MG 360 الجديدة في أسواق الشرق الأوسط. وكان السوق السعودي هو الأول الذي خصت به MG سيارتها الجديده عبر وكيلها الرسمي مجموعة تأجير، ومن خلال بوابة معرض جدة الدولي للسيارات، وتتميز MG360 بشخثية تصميميه منفردة ومساحة داخلية ترفع من اسهمها أمام المنافسين بأسواقنا وابرزهم تويوتا يارس وكيا ريو ونيسان صني وهيونداي أكسنت وشانجان V7.

تعتبر MG360 بمثابة السيارة الأحدث داخل قلعة أكثر العلامات شهرةً في عالم السيارات – قلعة MG الانجليزيه ، كما أنها تتمتّع بتصميم طبيعي جميل وتضم باقة من الخصائص التقنية ومستويات مميّزة من المرونة والمساحة الداخلية. وقد كشفت MG عن إطلاق طرازها الجديد ام جي 360 في الشرق الأوسط، كأول منطقه في العالم التي لم فيها تسويق هذا الطراز المميّز من العلامة التجارية البارزة، وتعبّر هذه الانجليزية الجديدة عن طموحات العلامة التجارية وتوجّهها الجديد وتسمح للعملاء المحتمَلين في الشرق الأوسط، أن يحلموا باقتناء مركبة مميّزة والاستمتاع بتجربة قيادة طراز عصري حديث مزوّد بكثير من التجهيزات البارزة وذلك بسعر تنافسي.

نعومة التصميم

أبعاد السيارة ام جي 360 هي 4579 ملم للطول الكلي ، وعرض السيارة الكلي 1804 ملم، وارتفاع السيارة الكلي 1490، وطول قاعدة العجلات 2660 ملم، وتتوفر الـ MG عندنا في الخليج بطرازين الأول استاندرد والثاني ديلوكس، وتتمتع ام جي 360 بلغة التصميم الحريري الجديدة التي تعتمدها العلامة التجارية بحيث تقدّم شكلا خارجيا عصريا مميّزا يتعزز عبر الخطوط الجانبية الانسيابية وغطاء المحرّك ذي الأضلاع البارزة، ويكتمل هذا مع أضواء LED DRL كريستالية انسيابية في الجهتين الأمامية والخلفية، وأضواء انعطاف جانبية مدمَجة في مرايا الأبواب وإطارات قياس 16 إنش، بينما ينسحب هذا المظهر العصري الأنيق إلى داخل المقصورة الراقية أيضا.

رحابة الداخل

تنعم MG 360 بمقصورة رحبة لجميع الركّاب اعتمادا علي قاعدة العجلات البالغ طولها 2660 ملماً والتي تُعدّ أطول من معظم المنافسين الرئيسيين، وإلى جانب الرحابة يتميز الطراز الجديد بالعملانية أيضاً بحيث يوفر 482 ليتراً من المساحة في صندوق الأمتعة، كما إنه يضم مقاعد خلفية يمكن طيّها بنسبة 40/60، إضافة إلى نحو 23 منطقة مختلفة مخصّصة للتخزين. القيمة مقابل المال – شعار ترفعه MG أمام عملائها انطلاقا من حقيقة التقنيات الرائدة التي منحتها لسيارتها الجديدة.

ويمكن تخصيص السيارة عبر تزويدها بنظام متطوّر ذكي لتقنية الاتصالات ونظام inkaLink من خلال هاتف ذكي بنظام أندرويد مع شاشة لمس قياس 8 إنش، ومن مزايا الترفيه في الـ 360 اللي هي التحكم في الصوت من عجلة القيادة في الطراز الأعلى، والشاشة تعمل باللمس، وبلوتوث، وستة سماعات ما تتوفر إلا في الديلوكس. والطراز الاستاندرد يجي فيه أربعة سماعات للصوت، وبالنسبة لمزايا الراحة يستمتع الركاب بتكييف هواء يدوي والنوافذ كلها بتحكم كهربائي (نافذة السائق تنزل بضغطة واحدة) وعامود التوجيه قابل للتغير ونظام اقفال مركزي عن بعد، كل هذه المزايا متوفرة في الطرازين الاستاندرد والديلوكس.

القوة الموفرة

تنطلق MG360 بمحرّك DVCT سعة 1.5 ليتر ويتميّز بتقنيات متقدّمة، مما يعني استهلاكا لكميات أقل من الوقود مقارنة بأي منافسين آخرين، ويمكن للطراز الجديد قطع مسافة 100 كلم باستخدام 6.3 ليتر فقط، الأمر الذي يعني تمتّعه بمستويات غير مسبوقة من الكفاءة باستهلاك الوقود ضمن فئته، وعندما يتعلق الأمر بالأداء، فإن هذا المحرّك الفعّال العامل على وقود البنزين يولّد قوّة قصوى قدرها 109 أحصنة و135 نيوتن-متر من العزم عند 4,500 دورة في الدقيقة، ويرتبط المحرك بناقل حركة أوتوماتيكي تيبترونيك من أربعة سرعات.

تقنيات السلامة

تعتمد منظومة السلامة على أنظمة متقدمة تشمل نظام ABS المانع لإنغلاق المكابح ونظام توزيع قوة المكابح EBD ونظام مساعدة المكابح EBA، ونظام الثبات الإلكترونيESP وجهاز Speedometer الرقمي لقياس السرعة، ونظام التحذير من السرعة الزائدة ونظام مراقبة ضغط هواء الإطارات، إلى جانب توفر العديد من المزايا الأخرى مثل عجلة القيادة الكهربائية، مجسّات الكبح، كاميرا الرؤية الخلفية ونظام التحكّم بالملاحة، مما يجعل من ام جي 360 سيارة آمنة واعتمادية جدا.

فرص MG

خلاصة تجربة هذه السياره تؤك انها ظهرت في الوقت المناسب باقتصاديتها في استهلاك مما يجعل الكثيرين في ظل ارتفاع اسعار البنزين يتجهون لهذه السياره وتعتبر سيارة MG 360 الجديدة سيارة مهمة للغاية بالنسبة لشركة MG، في حين أنه المملكة العربية السعودية تعتبر سوق لا يقل أهمية، وكان ذلك وراء اختيار السوق السعودي ليكون أول مستقبل لها باسواق الشرق الاوسط . ومن اهم مزايا السياره المساحة والتكنولوجيا المتطورة والتصميم الأنيق .. كل ذلك يساعد في نجاحها تسويقيا لكن العامل الأهم والرئيسي في هذه الفئة سيظل السعر.. وهذا مصدر تفوقها الرئيسي علي المنافسين الي جانب جودتها وعملانيتها والاهتمام بخدمات ما بعد البيع، وافتتحت شركة MG مكاتب إقليمية لها من سنتين في مدينة دبي علاوة على مستودعات لقطع الغيار. وهذه الخطوة تساعد وكلائها في الخليج ليوفروا قطع غيار سيارات MG بسرعة، والتي ستتوفربكل محلات قطع الغيار المتوفرة في مدن المملكة.

MG 360
سعة المحرك 1.5 لتر
عدد الاسطوانات 4
القوة 109 أحصنة
عزم الدوران 135 نيوتن-متر
ناقل الحركة آلي 4 سرعات

المصدر: سعودي اوتو

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: