اخبار كل الصحف

متحدث “الصحة”: متحور “دلتا” موجود في المملكة .. وهو الأكثر انتشاراً في العالم

أعلن د. محمد العبدالعالي المتحدث الرسمي لوزارة الصحة أن متحور دلتا الأكثر انتشارًا على مستوى العالمو أنه موجود بالمملكة وتم تسجيل إصابات في مختلف المناطق، مشيراً إلى أن التعافي من كورونا إضافة إلى جرعة لقاح واحدة لا تكفي لمواجهته.

وأكد خلال المؤتمر الصحفي لمستجدات فيروس كورونا في المملكة “نتابع بشكل مستمر المنحنيات الوبائية بشكل تفصيلي، ونستبشر خيرا بما نرصده من توجهات إيجابية في المنحنى”، وأضاف “نؤكد على الاستمرار بالتقيد بالإجراءات الاحترازية”.

نوه العبدالعالي إلى تراجع ملحوظ في أعداد الحالات الحرجة المصابة بكورونا، ولابد من استكمال جرعتي اللقاح حتى بعد التعافي من الإصابة وقال “اللقاح للسيدة الحامل آمن في جميع مراحل الحمل ونقترب من 34 مليون جرعة معطاة، وهناك إقبال واضح ووعي كبير من المجتمع، ولضمان العودة بشكل آمن وسليم للتعليم يجب التقيد باتباع السلوكيات الشخصية الصحية”.

من جهته قال متحدث هيئة الصحة العامة “وقاية” إنه “هناك دليل إرشادي للطلبة لتوضيح آلية البروتوكلات الوقائية، ويتم تحديث البروتوكولات الوقائية بشكل دوري بناءً على المستجدات”.

وأضاف “للأسرة دور هام ومحوري في العودة للمدارس كونهم شركاء في المسؤولية، ويجب توفير المستلزمات الوقائية لدى الطلبة بشكل كامل”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى