كيف تعزّز التكنولوجيا الأمن: هاتف Pro Huawei Mate 40 مع واجهة المستخدم EMUI 11

صحيفة كل الصحف – فريق التحري
النظرًا لأننا نقوم بتزويد هواتفنا بالكثير من المعلومات الشخصية، فإن الحفاظ على أمان معلوماتنا أصبح مهماً أكثر من أي وقت مضى، لأن لحظة من الإهمال قد تؤدي إلى تسرب البيانات الحساسة. قد تعني المشاركة المتكررة للصور على وسائل التواصل الاجتماعي أن شخصًا غريبًا يمكنه معرفة أنشطتك الروتينية. أو بعد البحث عن منتج معين عبر الإنترنت، قد تتلقى إعلانات مستهدفة، قد تجد بعضها غير مرحب بها. لحسن الحظ، يوفر نظام التشغيل EMUI 11 الحماية من هذه المخاطر.
لا تدخلات: مشاركة الشاشة وتجربة التصفح دون انقطاع
في حياتنا اليومية، تؤدي التكنولوجيا التي نعتمد عليها أحيانًا إلى مشاركة بيانات حساسة. على سبيل المثال، إذا كنت تشارك شاشة هاتفك مع حاسوبك لتقديم عرض في العمل، وتظهر فجأة رسالة واردة على شاشة الهاتف قد تخاطر بالخصوصية والأمان.
للتعامل مع هذه المشكلة، توفر EMUI 11 ميزة جديدة للحفاظ على خصوصية معلوماتك الخاصة أثناء عرض الشاشة. ستظهر المكالمات الواردة والرسائل الجديدة على شاشة الهاتف، ولكن ليس على الشاشة التي تقوم بالعرض عليها.
يمكن أن تكون النوافذ المنبثقة للإعلانات مزعجة للغاية، لأنها تقاطعك عندما تتصفح الإنترنت. الأسوأ هو عندما تنقر بطريق الخطأ على إعلان كما يظهر، مما يؤدي إلى تعطيل تجربة التصفح بالكامل. من خلال السماح لك بحظر أنواع معينة من إعلانات المتصفح، توفر ميزة تصفية الإعلانات في واجهة المستخدم EMUI 11 بيئة تصفح أكثر راحة.
لا تتبع: أنت تتحكم بشكل كامل في بياناتك الشخصية
في واجهة المستخدم EMUI 11، تحتوي HUAWEI Share على ميزة جديدة تتيح لك إزالة المعلومات الحساسة (مثل معلومات الوقت والموقع) قبل مشاركة صورة. بهذه الطريقة، يمكنك مشاركة أفضل اللحظات في حياتك دون الكشف عن أي شيء لا تريده.
علاوة على ذلك، تعزز واجهة المستخدم EMUI 11 التحكم في الوصول إلى التطبيقات ومراقبتها. من الشائع أن تطلب التطبيقات أذونات أكثر مما هو مطلوب، وتطلب الوصول إلى الكاميرات والصور والميكروفون وجهات الاتصال الخاصة بك، مما يتيح لها الوصول إلى معلوماتك الشخصية والحساسة.

مع واجهة المستخدم EMUI 11 عندما يطلب تطبيقاً أذونات، ستجد أن خيار “السماح دائمًا” يتم استبداله بـ “السماح لهذه المرة فقط”، مما يؤدي بشكل فعال إلى مواجهة مشكلة تجاوز الأذونات.
تتيح لك واجهة المستخدم EMUI 11 أيضًا تعطيل الإعلانات المخصصة للتعامل مع مشكلة الإعلانات المستهدفة غير المرغوب فيها. إذا قمت بتمكين هذه الوظيفة، فلن يتمكن المعلنون من الحصول على معرّف الإعلان الخاص بك، وبالتالي لن يتمكنوا من إرسال الإعلانات المستهدفة بدقة إليك. بدلاً من ذلك، يمكنك اختيار إعادة تعيين معرّف الإعلان الخاص بك، مما يسمح لك بشكل فعال بإعادة علاقتك مع المعلنين بسجل نظيف.
لا إفشاء: كن مطمئنًا على الحفاظ على خصوصيتك
في حين أن مصممي EMUI 11 قد فكروا كثيرًا في الأمن السيبراني عالي التقنية، فقد أقروا أيضًا بأن بعض تسريبات المعلومات لا تزال تحدث بالطريقة القديمة – شخصٌ ما يقرأ رسالة على كتفك عندما تكون في مصعد، هنا تأتي وظيفة حماية المعلومات بالذكاء الاصطناعي في واجهة المستخدم EMUI 11. يمكنك إعداد الهاتف بحيث يعرض تفاصيل الرسالة فقط عندما يكتشف أنك فقط تنظر إليه. خلاف ذلك، يتم إخفاء تفاصيل الرسائل تلقائيًا لحماية خصوصيتك.
باستخدام ميزة جديدة في واجهة المستخدم EMUI 11، يمكنك تعتيم الخلفية في مكالمة فيديو لحماية خصوصيتك. أيضًا، باستخدام تطبيق MeeTime، يمكنك إرسال رسالة مختومة مفادها أن الشخص الموجود على الطرف الآخر لا يمكنه التقاط لقطة شاشة، لذا فإن ما يحدث في تطبيق MeeTime يبقى داخل تطبيق MeeTime.
وظيفة أخرى مهمة لحماية الخصوصية من واجهة المستخدم EMUI 11 هي Note Lock. باستخدام هذا، يمكنك تخزين حسابات وكلمات مرور بطاقاتك المصرفية ومنصاتك الاجتماعية ورسائل البريد الإلكتروني والأدوات الخاصة بك بأمان في برنامج Notepad. لا داعي للقلق بشأن تسرب الخصوصية من برنامج Notepad أو الخسارة المالية المحتملة بعده.
تلتزم هواوي دائمًا بمبدأ حماية الخصوصية المتمثل في “عدم التدخل، وعدم التتبع، وعدم الكشف”، وهو ما ينعكس بالكامل في واجهة المستخدم EMUI 11. وهو مليء بأمثلة رائعة للطرق المبتكرة لحماية أمن المعلومات.
لمزيد من المعلومات عن جهاز HUAWEI Mate 40 Pro يرجى زيارة الروابط التالية:
https://shop.huawei.com/sa/product/huawei-mate40-pro/

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: