تعزيز إجراءات الخصوصية والأمان الخاصة بالشباب على تيك توك

صحيفة كل الصحف – فريق التحرير
ندرك في منصة تيك توك بأن حرية التعبير والإبداع هما أمر شخصي وخاص للغاية. ولهذا السبب تسعى المنصة إلى تمكين مجتمعها بمجموعة من عناصر التحكم المخصصة لإدارة حضورهم عبر الإنترنت. ونرى في تيك توك بأنه من الضروري تزويد الشباب، الذين يستهلون رحلتهم في العالم الرقمي، بإعدادات وضوابط خصوصية تناسب سنّهم. واليوم أعلنت تيك توك عن تغييرات خاصة المستخدمين دون 18 عامًا بهدف الارتقاء بمعايير خصوصية المستخدم ومعايير السلامة بشكل تلقائي
إعدادات الخصوصية المحسّنة تلقائية
اعتبارًا من اليوم، ستعمل تيك توك على تغيير إعدادات الخصوصية لجميع الحسابات المسجلة لمستخدمين بسن بين 13 و15 سنة لتصبح خاصة وشخصية. ويعني ذلك بأنه عندما يوافق المستخدم على متابعة الشخص له فقط، يمكن لهذا الشخص مشاهدة مقاطع الفيديو التي ينشرها. تأتي هذه الخطوة في إطار رغبة تيك توك بمنح المستخدمين الصغار القدرة على اتخاذ قرارات مدروسة فيما يتعلق بخصوصيتهم واختيار من يرغبون بمشاركة المحتوى الخاص بهم معه، ويشمل ذلك حرية اختيار فتح حساباتهم للعامة. ومن خلال إشراك الشباب في جوانب الخصوصية منذ البداية، يمكن للمنصة مساعدتهم في اتخاذ قرارات مستنيرة بشأن خصوصيتهم عبر الإنترنت.
تيك توك تصدر تغييرات جديدة للترويج لتجربة آمنة وإيجابية بالنسبة للمستخدمين الشباب:
● تشديد القيود على خيارات التعليق على مقاطع الفيديو لمستخدمين دون سن 16 عامًا. ويمكن لهؤلاء المستخدمين الاختيار بين تفعيل التعليقات لـ “الأصدقاء” أو “لا أحد”. وتمت إزالة خيار فتح التعليق “للجميع”.
تغيير إعدادات مقاطع الفيديو الثنائية والمدمجة لتصبح هذه الميزات متوفرة فقط لحسابات المستخدمين بسن 16 عامًا وما فوق. وبالنسبة للمستخدمين بسن 16 و17 سنة، سيكون الإعداد الافتراضي لهاتين الميزتين مقتصرًا على الأصدقاء فقط.
● السماح بتنزيل مقاطع الفيديو التي أنشأها مستخدمون بعمر 16 سنة وما فوق. ويمكن للمستخدمين الآخرين اتخاذ القرار حول السماح بتنزيل مقاطع الفيديو الخاصة بهم من عدمه، علمًا بأنه سيتم إيقاف هذه الميزة في الإعدادات الافتراضية للمستخدمين بعمر 16 و17 سنة، ويمكن لهم تفعليها حسب رغبتهم.
● إيقاف خاصية “اقتراح الحساب على الآخرين” تلقائيًا للحسابات بعمر بين 13 و15 سنة..
يعد ضبط الإعدادات الافتراضية لدعم خصوصية المستخدمين خطوة مفيدة إلى الأمام ويوضح التزام تيك توك بالحفاظ على أمان المستخدمين الأصغر سنًا. تعتمد هذه التغييرات على التحديثات السابقة لتعزيز سلامة الشباب بما في ذلك:
● حصر خاصية المراسلة المباشرة واستضافة البث المباشر لحسابات المستخدمين بعمر 16 وما فوق
· حصر عمليات شراء أو إرسال أو تلقي الهدايا الافتراضية على المستخدمين بعمر 18 وما فوق.
· تمكين الأهل ومقدمي الرعاية من وضع حواجز حماية على تجربة المراهقين على تيك توك من خلال خاصية الربط العائلي.
نهج رائد في الخصوصية
ليس هناك ما هو أهم من الحفاظ على سلامة وخصوصية مجتمعنا. وتلتزم تيك توك بنشر تقارير الشفافية بصورة دورية، وعرض كيفية قيامها بالعمل والإشراف وتوصية المحتوى وحماية بيانات المستخدمين ضمن مركز المسؤولية والشفافية الخاص بها في الولايات المتحدة على الخبراء وصناع السياسات. كما يتوفر قسم خاص بمعلومات الخصوصية في مركز السلامة على المنصة.
إن حماية المستخدمين وخصوصيتهم لا تتوقف عند حدّ معيّن، وستواصل تيك توك الاستثمار في هذا المجال المهم دون توقف. كما تستمر المنصة في تطوير سياساتها والعمل عن كثب مع المنظمين والخبراء في مجال الأمان، وتواصل الاستثمار في التقنيات وفريق الإشراف البشري لتبقى تيك توك مكانًا آمناً للجميع يمنحهم حرية التعبير الإبداعي.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: