أفضل الأعشاب التي تساعد في زيادة مستويات اليقظة والطاقة

0 0

وسط ضغوط الحياة والانخراط في العمل، يستنزف الأشخاص طاقتهم ويبحثون عن طرق للشعور بالنشاط واليقظة.

ويعد الحصول على قسط كافٍ من النوم والاعتماد على نظام غذائي غني بالعناصر الغذائية والحفاظ على وزن صحي وممارسة الرياضة، من العوامل التي تجعلك تشعر أفضل، كما ثبت أن بعض الأعشاب تعزز طاقتك وصحتك المعرفية.

وفي ما يلي أفضل الأعشاب التي تساعد في زيادة مستويات اليقظة والطاقة:

 الجينسنغ

يعرف الجينسنغ بخصائصه المعززة للطاقة، كما أنه يحفز وظائف المخ، ما يعد مفيدا لتحسين الأداء الجسماني والعقلي. ويحتوي الجينسنغ على الجينسنوسيدات والإليوثيروسيدات ، والسيوجيانوسيدات التي تعزز الطاقة.

ووجدت الدراسات أن تناول الجينسنج يحسن الأداء ويمتلك خصائص مضادة للإرهاق ويعزز اليقظة العقلية.

النعناع

يساعد تناول واستنشاق أوراق النعناع في تعزيز الطاقة والمزاج واليقظة. وكانت قد كشفت بعض الدراسات أن استنشاق زيت النعناع يقلل من التعب ويزيد من اليقظة والذاكرة والطاقة.

إكليل الجبل

تساعد رائحة عشبة إكليل الجبل أو الروزماري في تحسين الأداء الإدراكي، حيث تدخل المركبات الموجودة فيه، التي تسمى ”التربينات“، مجرى الدم وتؤثر بشكل مباشر على العقل.

وكشفت دراسة أن التعرض للزيت العطري لإكليل الجبل يؤدي إلى تحسين الأداء في المهام الإدراكية، بما في ذلك السرعة والدقة.

الجذر الذهبي (رهوديولا)

استخدم رهوديولا لقرون في الطب التقليدي في جميع أنحاء العالم لتحسين الذاكرة واليقظة والقدرة على التحمل، وثبت أنه يقلل من التعب العقلي ويعزز وظائف المخ والمزاج، كما أن الرهوديولا مفيد للأشخاص الذين يعانون من الإرهاق نتيجة الإجهاد المهني المزمن.

الماكا

يعتبر الماكا نباتا موطنه الأساسي بيرو، وهو مشهور بقدرته على تعزيز الطاقة، وعند تناوله كمكمل غذائي فهو يساعد في زيادة مستويات الطاقة وتقليل القلق وتحسين الأداء.

المصدر – صحيفة ارم نيوز – بتصرف

نسعد بتواجدكم معنا ونرحو المحافظة على الذوق العام واحترام الآخرين والرقي بالرد.

%d مدونون معجبون بهذه: