برشلونة يعلن خسائر النادي في 2019-2020 بسبب كورونا

0 0

أعلن نادي برشلونة الإسباني، اليوم الإثنين، عن الخسائر التي تكبدها النادي في الموسم الماضي 2019-2020، في ظل الأزمة الاقتصادية الخانقة خلال الفترة الماضية.

وتعاني جميع الأندية من أزمة اقتصادية ومالية خانقة، بعد توقف النشاط الرياضي لفترة طويلة؛ بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد “كوفيد-19″، ومن ثم عادت الروح إلى الملاعب من جديد، ولكن خلف الأبواب المغلقة بدون حضور الجماهير، للحد من انتشار الوباء العالمي.

وبهذا الصدد، أصدر النادي الكتالوني بيانًا رسميًا، أوضح خلاله خسائر النادي في الموسم المنصرم 2019-2020 فقط، والتي بلغت حوالي 97 مليون يورو، في حين شهدت الإيرادات هبوط 203 مليون يورو.

وأضاف البيان، أن ديون برشلونة ارتفعت من 217 مليون يورو في يونيو 2019، إلى 488 مليون يورو في يونيو 2020.

وأكد نادي برشلونة في بيانه، أنه بعد قرار تخفيض الرواتب للرياضيين في النادي، في شهر مارس الماضي؛ بسبب جائحة فيروس كورونا، تم توفير 42 مليون يورو.

يذكر أن العديد من اللاعبين قد رحلوا عن صفوف برشلونة، خلال فترة الميركاتو الصيفي الحالي، بناءً على رغبة المدرب الهولندي الجديد رونالد كومان، وعلى رأس هؤلاء اللاعبين النجم الأوروجوياني لويس سواريز، الذي انتقل إلى صفوف أتلتيكو مدريد.

وكان برشلونة قد وقع في فخ التعادل مع إشبيلية بنتيجة 1-1، في المباراة التي جمعت بين الفريقين مساء أمس الأحد، على ملعب “كامب نو”، ضمن منافسات الجولة الخامسة من بطولة الدوري الإسباني “الليجا”، حيث سجل فيليب كوتينيو هدف برشلونة في الدقيقة 10، بينما أحرز لوك دي يونج هدف إشبيلية في الدقيقة 8 من زمن اللقاء.

ويحتل برشلونة حاليًا المركز الخامس في جدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 7 نقاط، متفوقًا على إشبيلية صاحب المركز السادس بفارق الأهداف فقط، علمًا بأن البارسا لديه مباراتين مؤجلتين، نظرًا لمشاركته في بطولة دوري أبطال أوروبا “التشامبيونزليج”.

ويستعد برشلونة لمواجهة نظيره خيتافي، يوم الأحد الموافق 18 أكتوبر الجاري، ضمن منافسات الجولة السادسة من بطولة الدوري الإسباني “الليجا”.

المصدر – صحيفة الكابتن – بتصرف

نسعد بتواجدكم معنا ونرحو المحافظة على الذوق العام واحترام الآخرين والرقي بالرد.

%d مدونون معجبون بهذه: