الهالوميتر أحدث وأدق جهاز لقياس رائحة الفم الكريهة

0 3

  • الرياض ثاني عاصمة العالم تحتضن المركز الدولي لرائحة الفم

صحيفة كل الصحف – راشد العثمان

اعلن الدكتور عميد خالد عبدالحميد مدير المراكز البريطانية للجودة في طب الاسنان ورئيس التجمع السعودي البريطاني الطبي في مؤتمراَ صحفي في قاعة المؤتمرات في مركز الاول للتخصصات الطبية في العاصمة السعودية الرياض عن وصول احدث الجهاز لقياس رائحة الفم الكريهة , حيث يقوم الجهاز وبدقة 100% بقياس المركبات الكبريتية الطيارة التي تنبعث من جرثومة اللسان والتي تصيب اكثر من 10% من سكان العالم .
جاء ذلك في التحضير في افتتاح المركز الدولي لمعالجة رائحة الفم والذي سيكون الاول من نوعه في الشرق الاوسط والثاني في العالم بعد كاليفورونيا ( الولايات المتحدة الامريكية ).
هذا وقد ذكر الدكتور عميد بن خالد اننا كنا في السابق ناخذ عينات من مؤخرة اللسان لدراسة وارسالها للمختبرات الخاصة لاجراء فحص للبحث عن جرثومة اللسان وقد كانت هذه الطريقة في التحليل تستغرق مابين 24 – 48 ساعة ولا تكون دقيقة 100%.
والحمدالله على وصول هذا الجهاز المتطور لنتمكن من تشخيص الحالة في غضون دقائق.
وهذا وقد ذكر الدكتور عميد ان الرياض سبقت اغلب العواصم العربية والغربية في الحصول على اخر تقنيات طب الاسنان وصحة الفم وكان لي الشرف ان اكون من ادخل تقنية الليزر في طب الاسنان عام 1999 م في مدينة الرياض واول مركز طب اسنان رقمي متكامل عام 2000 في مستشفى دلة بالرياض .
واول من ادخل تقنية التقويم الشفاف في مدينة الرياض كما تشرفت ان اكون اول من ادخل التقنيات تبيض الاسنان بالبلازما وابتسامة المشاهير والهوليوود الى مدينة الرياض قبل عدد كبير من المدن العربية والغربية.
هذا وقد ذكر الدكتور عميد ان المملكة العربية السعودية بقيادة خادم الحرمين الشرفين وسمو ولي عهده الامين حفظه الله كانت وستبقى سباقة في الحصول على اخر التقنيات الطبية لخدمة المواطن ولا يسعني الا ان اتقدم بااعطر التهاني والتبريكات للقيادة والشعب السعودي بمناسبة الذكرى 90 لتأسيس المملكة العربية السعودية.

نسعد بتواجدكم معنا ونرحو المحافظة على الذوق العام واحترام الآخرين والرقي بالرد.

%d مدونون معجبون بهذه: