فورد تطمئن عشاقها حول مصير محركات V8

0 0

اتخذت كاليفورنيا قراراً كبيراً ومثيراً للاستقطاب الأسبوع الماضي، وهو أنه اعتباراً من عام 2035، سيتم حظر بيع جميع المركبات التي تعمل بمحركات الاحتراق الداخلي، هذا لا يعني أنه سيكون من غير القانوني قيادة سيارة من هذا النوع، ولكن بيع سيارات جديدة سيكون شيئاً من الماضي، ووقع الحاكم جافين نيوسوم على الأمر التنفيذي على غطاء محرك سيارة فورد موستنج Mach-E.

وبالحديث عن موستنج، ماذا يعني قرار كاليفورنيا بالنسبة لمستقبل محركات فورد V8؟ فهي تتوفر حالياً في سيارات مثل موستنج و F-150، وهما من أشهر موديلاتها، حيث تعتمدان على محرك Coyote V8 سعة 5.0 لتر، والآن تحدث موقع Ford Authority مؤخراً مع نائب رئيس شركة فورد ورئيس منطقة أمريكا الشمالية، كومار جالهوترا، حول هذا الموضوع.

إجابةً على هذا السؤال، قال غالهوترا “نعم، بالتأكيد”، لكن عندما تم سؤاله إلى متى سيستمر ذلك؟ كانت الإجابة صعبة قليلاً، حيث قال: “الانتقال من الاحتراق الداخلي إلى الطاقة الكهربائية يحدث بالفعل في الوقت الحالي، وهناك عوامل كثيرة جداً لدرجة أنني لا أعتقد أن أي شخص يمكنه التنبؤ بدقة بموعد حدوث ذلك، إلا أن التحول يحدث.”

بالإضافة إلى محرك V8 سعة 5.0 لتر، تمتلك فورد أيضاً محركات أخرى من 8 أسطوانات في خط إنتاجها، من بينها محرك Boss سعة 6.2 لتر، و Voodoo سعة 5.2 لتر، و Predator سعة 5.2 لتر، ومحرك Power Stroke Scorpion سعة 6.7 لتر. باختصار، كل محركات الـ V8 في أمان حالياً، ولا يزال قانون كاليفورنيا الجديد على بعد 15 عاماً تقريباً حتى يدخل حيز التنفيذ، مما يعني أن شركات صناعة السيارات يجب أن يكون لديها متسع من الوقت للاستعداد.

من الواضح أن فورد تسير على الطريق الصحيح. في عام 2022، ستصل أول سيارة F-150 كهربائية بالكامل، فضلاً عن موستنجMach-E  الكهربائية التي انطلقت بالفعل إلى الأسواق.

المصدر – صحيفة عاجل  – بتصرف

نسعد بتواجدكم معنا ونرحو المحافظة على الذوق العام واحترام الآخرين والرقي بالرد.

%d مدونون معجبون بهذه: