فيصل المطلق”: العمل التطوعي غير المؤسس هدر للوقت للجهد والوقت “إعلاميون مبادرون” يعقد لقاءه الأول بعد الحجر المنزلي

0 3

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

اصحيفة كل الصحف – سامية السريع 
تصوير : أمل البشير وبندر العصيمي

عقد ملتقى إعلاميون مبادرون لقاءه الأول بعد آثار جائحة “كورونا” حيث اجتمع أعضاؤه في فندق المطلق بالرياض ناقشوا خلالها المبادرات والفعاليات التي سينفذها خلال الفترة القادمة، مع تطبيق الإجراءات الاحترازية.

وأكد الملتقى الذي يشارك أعضاؤه عبر “وقف الوقت” بالمساهمة فيما يملكون من أدوات في خدمة القطاع غير الربحي، على ضرورة بدء الترتيب لندوات وورش ودورات تدريبية متخصصة في الإعلام والعلاقات، وستكون أولاها تنظيم ندوة عن “اليوم الوطني التسعون”.

وأتى هذا الاجتماع بعد خمسة أشهر منذ حلّت ج ائحة كورونا، برعاية فندق المطلق، إثر عودة الحياة الطبيعية تدريجياً بحسب ما أقرته الجهات المختصة، وناقش الأعضاء العديد من المحاور كالمبادرات المستقبلية وكيفية الاستفادة من تجربة التدريب عن بعد في برامج الملتقى والتي يقدمها لدعم القطاع الثالث.

وتحدث الدكتور زيد الخمشي رئيس الملتقى عن رؤية الملتقى المستقبلية والتي تركز في العام الحالي 1442هـ على الاستثمار في الكوادر البشرية تدريباً وتأهيلاً خصوصاً أن الملتقى يضم مدربين معتمدين في الإعلام والعلاقات العامة والتحرير الصحفي بالإضافة لدروة تدريب المدربين والتي ستكون باكورة هذه الدورات.

كما تحدث رجل الأعمال فيصل بن عبدالله المطلق رئيس مجلس إدارة الجمعية السعودية لمرافق الإيواء السياحي ورئيس مجلس إدارة فندق المطلق ومجموعة المطلق العقارية مرحباً بملتقى إعلاميون مبادرون ومقدراً لهم ما يقدمونه من دعم للقطاع الثالث.

وأضاف خلال لقاء أداره الزميل جيلاني الشمراني أنه يعتقد أن القطاع الثالث عموماً يحتاج إلى تنظيم وإعادة تعريف لمعنى العمل التطوعي، وأن التخصص مطلوب بدلاً من هذه الفوضى في الفرق التطوعية التي قد تضر بالعمل التطوعي، وتجعله هدرا للجهد والوقت مع عدم إيصال الرسالة السامية لماهية العمل التطوعي.

وفي الختام قدم إهداء للراعي فندق المطلق استلمه رئيس مجلس الإدارة فيصل المطلق، كما كرّم أعضاء ملتقى إعلاميون مبادرون الزميل خالد اليمني عضو الملتقى ومدير عام العلاقات العامة بجامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن بعد العارض الصحي الذي ألم به، سائلين الله له الشفاء العاجل.

 

نسعد بتواجدكم معنا ونرحو المحافظة على الذوق العام واحترام الآخرين والرقي بالرد.

%d مدونون معجبون بهذه: