منتدى مداك للتعليم يبرز التطوير المهني للمعلم باعتباره أبرز مرتكزات تحقيق مجتمع حيوي واقتصاد مزدهر

الزيارات: 68
التعليقات: 0
https://wp.me/p9kuhK-jti

 

امتدادا لرؤية المملكة في تحقيق التطوير التعليمي ومستهدفات الجهات ذات العلاقة بقطاع التعليم يتناول منتدى مداك للتعليم ، المزمع انعقاده خلال الفترة من 19 – 21 صفر 1442 (6 – 8 أكتوبر 2020م)  تحت شعار “المعلم.. أساس التعليم“ يتناول في دورته الأولى موضوع التطوير المهني للمعلم وبناء منظومة فاعلة للتطوير المهني للتعليم في المملكة.

ومن المقرر أن يبرز المنتدى سعي وزارة التعليم لتطوير المعلم عبر البرامج والدورات المتخصصة، ويعد محور التطوير المهني المستمر للمعلم من أبرز محاور المنتدى لاسيما مع تفعيل هيئة تقويم التعليم موضوع الرخص المهنية التعليمية والتي ترتبط بتطبيق لائحة الوظائف التعليمية، ويؤمل المسؤولون من هذه الخطوة تطوير التعليم لارتباطها بمنظومة إعداد المعلم وتقويمه وتحفيزه.

وتبرز أهمية تناول محور التطوير المهني المستمر  للمعلم مع بدء وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية ووزارة التعليم ووزارة المالية بتطبيق لائحة الوظائف التعليمية الجديدة، بالتوازي مع تولي هيئة تقويم التعليم والتدريب وضع ضوابط الترخيص المهني بهدف منح الرخص المهنية لمزاولة مهنة التدريس بما يعزز كفاءة الأداء وتحسين نواتج بيئة التعليم.

يذكر بأن منتدى مداك للتعليم يسعى للإسهام في إثراء الميدان التربوي وتعزيز الممارسات التعليمية عبر الاستفادة من الرؤى والأطروحات والمشاركات العلمية وعرض التجارب والممارسات المحلية والعالمية لإثراء مسيرة المعلمين وبناء منظومة تربوية شاملة في المرحلة المقبلة بما يتوائم مع رؤية المملكة 2030.

التعليقات (٠) اضف تعليق

نسعد بتواجدكم معنا ونرحو المحافظة على الذوق العام واحترام الآخرين والرقي بالرد.

%d مدونون معجبون بهذه: