الرئيسية / الرياضة / 110 آلاف يورو خصم يومي.. برشلونة يقرر التصعيد لإخماد «تمرد» ميسي

110 آلاف يورو خصم يومي.. برشلونة يقرر التصعيد لإخماد «تمرد» ميسي

تصاعدت وتيرة الأحداث على نحو متسارع داخل نادي برشلونة الإسباني، في ظل وصول العلاقة بين الفريق الكتالوني والدولي الأرجنتيني ليونيل ميسي، إلى طريق مسدود، ما بين شد إدارة جوسيب ماريا بارتوميو بإبقاء قائد البارسا في الأسر، وجذب الأخير نحو التمسك بالرحيل عن كامب نو.

ورفض النادي الإسباني الرضوخ أمام تعنّت ميسي حيال البقاء في كتالونيا، والذي ترجمه الهداف التاريخي للبلوجرانا بالتخلف عن إجراء الفحوصات الطبية قبل العودة إلى المران من جديد استعدادًا للموسم الجديد تحت إمرة الهولندي رونالد كومان، ليقرر التصعيد ضد موقف الأرجنتيني، على نحو لا ينذر بأية حلول تلوح في الآفق المنظور.

وكشفت صحيفة «سبورت» الكتالونية، في تقرير لها، اليوم الاثنين، أن إدارة برشلونة قررت بالفعل الخصم من راتب ليونيل ميسي عن كل يوم يتغيب فيه عن مران الفريق، في سابقة لم تحدث مع صاحب الكرات الذهبية الست، منذ صعد من بين أروقة لاماسيا قبل نحو 16 عامًا.

وأشارت الصحيفة، في تقرير الصحفي تانكريدي بالميري المُقرب من النادي الكتالوني، أن بارتوميو قرر عدم الوقوف مكتوف الأيدي أمام «تمرد» ميسي، من خلال الرد على تجاهل الأرجنتيني إجراء الفحص الطبي والتدرب تحت قيادة كومان، بخصم يومي من راتب ليو المُقدر بنحو 110 آلاف يورو في اليوم.

وكان ميسي قد نفّذ تهديده، وتخلّف عن الحضور لمقر برشلونة اليوم من أجل الخضوع لاختبار الكشف عن كورونا قبل بدء الإعداد للموسم الجديد، وقد فجرت إذاعة «كادينا سير» مفاجأة مدوية وذكرت أن ميسي يحق له الرحيل مجانًا، إذ إن الشرط الجزائي البالغ 700 مليون يورو لا ينطبق على آخر سنة في عقده.

من جانبها، أصدرت رابطة الدوري الإسباني «الليجا»، بيانًا رسميًا بشأن أزمة البرغوث، يؤكد على أحقية برشلونة في الحصول على الشرط الجزائي الموجود في عقد لاعبه الأرجنتيني والذي يبلغ قيمته 700 مليون يورو، حال أراد الرحيل قبل نهاية عقده.

وقالت رابطة «الليجا»، في بيانها أنه فيما يتعلق بالتفسيرات المختلفة المنشورة في الأيام الأخيرة في وسائل الإعلام المختلفة، والمتعلقة بالوضع التعاقدي للاعب ليونيل ميسي مع نادي برشلونة، تعتبر رابطة الدوري الإسباني أن من المناسب توضيح أنه بمجرد تحليل عقد اللاعب مع ناديه اتضح أن عقد ميسي مع برشلونة ساري المفعول حاليًا.

وأوضح البيان أن بند إنهاء التعاقد من جانب واحد، انتهى مفعوله في يونيو الماضي، وعليه إذا أراد ميسي الرحيل عن برشلونة، فلن يتم ذلك إلا من خلال دفع المبلغ المذكور في قيمة الشرط الجزائي بعقده مع النادي ويبلغ 700 مليون يورو.

وتصدر قرار الهداف التاريخي لفريق برشلونة الإسباني، المشهد الأوروبي على مدار الساعات القليلة الماضية، على خلفية قرار قائد البلوجرانا الصادم بفك الارتباط مع النادي الكتالوني، والرحيل عن جدران كامب نو في انتقالات الصيف الجاري.

وأحدث زلزال لشبونة شرخًا عميقًا في علاقة ميسي التاريخية مع البلوجرانا، بعدما حمَّل الأرجنتيني إدارة النادي برئاسة جوسيب ماريا بارتوميو، مسؤولية انهيار الفريق في دوري الأبطال أمام بايرن ميونيخ بثمانية أهداف؛ ليكمل الحصاد الصفري لموسم مخيب خرج من البارسا خالي الوفاض.

وتلقت إدارة برشلونة، فاكسًا رسميًا من قائد الفريق، الذي ينتهي تعاقده في 30 يونيو 2021، يطلب فيه الرحيل هذا الصيف، إلا أنها قللت من احتمالية مغادرة الأرجنتيني، معتبرة أن الأمر لا يتجاوز ثورة غضب عابرة، في ظل الأحداث المتوترة التي يشهدها النادي مؤخرًا.

وعلى الرغم من التكهنات التي تحاصر صاحب الـ33 عامًا، عقب نهاية كل موسم وسط تتابع التقارير بالرحيل صوب الدوري الإنجليزي؛ حيث إغراءات مانشستر سيتي، أو شد الرحال إلى إنتر ميلان تارة أخرى، إلا أن الأمور تبدو أكثر جدية في ميركاتو الصيف الجاري، خاصة بعد نكبة لشبونة.

عن مصطفى العرضي

شاهد أيضاً

أرسنال يهزم دوندالك بثلاثية ويواصل تألقه في الدوري الأوروبي

حقق فريق أرسنال الإنجليزي، الفوز على دوندالك الأيرلندي بثلاثة أهداف نظيفة في المباراة التي جمعت …

نسعد بتواجدكم معنا ونرحو المحافظة على الذوق العام واحترام الآخرين والرقي بالرد.

%d مدونون معجبون بهذه: