أحدث الأخبار

شركة “فريزا” (FRISA) تؤسس أول حضور لها في دبي في إطار خطط توسعها في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا جائحةكورونا تقلص من حجم الإنتاج الفني في الوطن العري إلى الربع العباءة في الماضي لم تتجاوز ٥٠٠ ريال وحاليا تصل الى ١٠٠٠٠ الالف ريال والسعوديات يمتلكن اكثر من عباءة المصممات السعوديات مبدعات ولهن ذوق رفيع وافكار ابداعية بر الشرقية توزع أجهزة منزلية ولوحية على الأسر المحتاجة ضمن مبادرة البنك الأهلي “سعادة أهالينا” شراكة استراتيجية بين “السعودي الألماني” و “الوداد” لخدمة الأيتام أوبو تحتفي بخمسة أعوام من الابتكار في مجال شبكات الجيل الخامس تزامناً مع إطلاق سلسلة هواتف رينو4 فورد رينجر وموستانج وسوبر ديوتي تحصد أرفع جوائز جي دي باور للجودة الأولية 2020 أنظمة المساعدة الذكية تعزز تجربة العيش المريح والمتصل   أجهزة HONOR تُسهّل المهام اليومية مع مساعد هواوي خريج جامعة الملك فهد للبترول والمعادن وأحد الكوادر السعودية المتميّزة بالشركة لمدة 15عاماً «شنايدر إلكتريك» تعيّن المهندس محمد فرج نائباً لرئيس قسم الطاقة الآمنة في الشركة بالمملكة متاحة الآن للطلب المسبق في السعودية   هذه هي طريقة سماعات HUAWEI FreeBuds Pro الجديدة التي ستعيد بها تعريف تقنية إلغاء الضوضاء  و8 أسباب تجعلها ضمن قائمة رغبات أجهزتك التالية GAC Motor تطلق طراز GA8 الجديد كلياً في المملكة العربية السعودية، والذي يمثل اتجاهاً رائداً وجديداً من السيارات ذات الرفاهية في الصنع

بوينج تختبر أداة تعقيم الطائرات بالأشعة فوق البنفسجية لتعزيز الحماية من فيروس كوفيد-19 • استخدام أداة التعقيم في قمرة القيادة ضمن إجراءات التعقيم المتقدّمة • الاتحاد للطيران من أوائل شركات الطيران في العالم التي تختبر أداة التعقيم الجديدة والمحمولة باليد

الزيارات: 248
التعليقات: 0
https://wp.me/p9kuhK-j2r

 

 

 

 

 

 

 

 

صحيفة كل الصحف – راشد الصانع

بدأت بوينج اختبار نموذج أولي جديد لأداة التعقيم بالأشعة فوق البنفسجية، التي جرى تطويرها بالتعاون مع عملائها من شركات الطيران، بهدف ضمان تعقيم كافة الأسطح في قمرة قيادة الطائرات والمقصورة.

ويأتي تطوير النموذج الأولي ليؤكد قدرة بوينج على ضمان تعقيم كافة المساحات في الطائرة، بما فيها المراحيض. حيث يمكن تمرير الأشعة فوق البنفسجية التي تصدرها الأداة على بعد بوصات من كافة الأسطح الداخلية للطائرة، ما يكفل تطهير كافة المساحات والأسطح التي يصل إليها الضوء. وسوف تظهر الاختبارات المستمرة فعالية وسلامة هذه الأداة بشكل كامل، للمستخدمين وللمواد على السواء. وقد ثبت أنّ الأشعة فوق البنفسجية فعالة في القضاء على الجراثيم، بينما تستمر الاختبارات الخاصة بفيروس كوفيد-19.

ويتميّز جهاز التعقيم الجديد الذي تطوره بوينج بإمكانية حمله باليد والوصول إلى المساحات الضيقة. كما يمكن لمستخدم واحد تشغيله لتعقيم مقصورة الطائرة بكاملها في أقل من 15 دقيقة. وتخضع أداة التعقيم بالأشعة فوق البنفسجية للاختبار من قبل عدد من شركاء بوينج، بمن فيهم الاتحاد للطيران في دولة الإمارات.

يذكر أنّ الاتحاد للطيران كانت من أوائل شركات الطيران التي اعتمدت اختبار هذه التقنية ودخلت في شراكة مع بوينج في شهر أبريل الماضي، حيث قدّمت ملاحظات قيّمة لتطوير الجيل الثاني من هذا النموذج، والذي يجري اختباره الآن على متن طائرة الاتحاد للطيران من طراز 787دريملاينر المخصّص للتجارب.

ويعتبر العمل الجماعي على هذا الطراز أحد عناصر الشراكة المستمرة بين بوينج والاتحاد للطيران لاختبار تقنيات مختلفة تهدف إلى جعل الطيران أكثر أماناً واستدامة الآن وفي المستقبل.

وسوف تتوفر أداة التعقيم في إطار مبادرة بوينج للسفر الآمن، التي تحظى بريادة الجهود العالمية لتزويد الركاب والطواقم الجوية بتجربة سفر آمنة وصحية وفعالة، إضافة إلى تحديد أكثر الطرق فعالية لتطهير الأجزاء الداخلية من الطائرة. وتبشر تقنية الأشعة فوق البنفسجية بتقديم إضافة واعدة للتدابير المتخذة حالياً.

وتستكمل أداة التعقيم عمل بوينج السابق في تعقيم المراحيض بالأشعة فوق البنفسجية. وتقوم الشركة كذلك بتقييم فعالية الأشعة فوق البنفسجية باستخدام موجات مختلفة الطول للتعقيم المستمر لأسطح المقصورة والمراحيض وغرفة القيادة.

هذا وكانت بوينج قد دخلت في العديد من الشراكات مع جامعات ومختبرات حكومية لمواصلة دراسة وتقييم سلامة أي جهاز أو تطبيق يعمل بالأشعة فوق البنفسجية داخل الطائرة. أما بالنسبة للتوافق مع تصاميم مقصورة الطائرة، فتواصل بوينج تقييم كيفية استجابة المواد عند تعرّضها للأشعة فوق البنفسجية. وقد تلقت شركات الطيران إرشادات من بوينج بشأن موقع وعدد العمليات التي تعتمد التطهير بالأشعة فوق البنفسجية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

نسعد بتواجدكم معنا ونرحو المحافظة على الذوق العام واحترام الآخرين والرقي بالرد.

%d مدونون معجبون بهذه: