الرئيسية / الرياضة / الصمت يخيم على مدرجات الملاعب الألمانية حتى نهاية 2020

الصمت يخيم على مدرجات الملاعب الألمانية حتى نهاية 2020

قررت السلطات الألمانية رسميًّا، اليوم الخميس، تمديد منع حضور الجمهور إلى مدرجات الملاعب الرياضية حتى نهاية عام 2020، بحسب اتفاق بين مختلف الولايات الألمانية والحكومة المحلية، وسط مخاوف من تمدد الموجة الثانية من فيروس كورونا المستجد.

وينص الاتفاق على منع التجمعات في الملاعب الألمانية، المراكز الثقافية، المهرجانات أو المعارض، الأمر الذي يشكّل ضربة قوية تحديدًا لمنافسات كرة القدم التي كانت تأمل في عودة الجمهور إلى المدرجات تدريجيًّا مع قرب انطلاق الموسم الجديد الشهر المقبل.

ويدرس القرار تحديد بعض «الاستثناءات» لا سيما في المناطق التي سجلت نسب حالات متدنية على الأقل لمدة أسبوع، مع التأكد من أن المشاركين يأتون حصريًّا من المنطقة نفسها أو مناطق مجاورة.

وكانت رابطة الدوري الألماني تمني النفس بعودة جزئية للجماهير إلى الملاعب في الموسم المقبل، وفق توجيهات محددة للسيطرة على تفشي فيروس «كوفيد-19»؛ حيث أرسلت دليلًا للأندية الـ36 في الدرجتين الأولى والثانية لمساعدتها على تقديم أفكار وخطط لعودة الجماهير إلى ملاعبها.

ووافقت الأندية الـ36، مطلع الشهر الجاري، على الدليل المقدم والاجراءات المقترحة فيه، مثل حظر الأماكن المخصصة لوقوف المشجعين، والبيع للمأكولات والمشروبات في الملاعب حتى أكتوبر المقبل، ومنع سفر المشجعين مع فرقهم للمباريات المقررة خارج الديار، وذلك حتى نهاية العام.

سجّلت ألمانيا مطلع الأسبوع الجاري، 2034 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، في أعلى معدل يومي من أواخر أبريل؛ ليرتفع بذلك إجمالي عدد الإصابات في البلاد إلى 232 ألفًا و82 حالة، حسبما أفاد معهد روبرت كوخ الحكومي للسيطرة على الأمراض.

وفي وقت سابق، استبعد وزير الصحة الألمانية ينز شبان، إمكانية عودة الجماهير إلى مدرجات ملاعب مباريات «بوندسليجا» عند انطلاق الموسم الجديد من الدوري في سبتمبر المقبل، متابعًا: «يتوجب علينا أن نتحلى باليقظة، في الوضع الراهن فإن وجود الجماهير في المدرجات سيكون إشارة خاطئة».

يُشار إلى أنَّ جائحة فيروس كورونا وصلت إلى ذروتها في ألمانيا في مطلع أبريل؛ حيث كانت السلطات تسجل أكثر من ستة آلاف حالة يوميًّا، بينما شهدت الأعداد انخفاضًا منذ أواخر يوليو الماضي.

المصدر : صحيفة عاجل – بتصرف

عن مصطفى العرضي

شاهد أيضاً

أرسنال يهزم دوندالك بثلاثية ويواصل تألقه في الدوري الأوروبي

حقق فريق أرسنال الإنجليزي، الفوز على دوندالك الأيرلندي بثلاثة أهداف نظيفة في المباراة التي جمعت …

نسعد بتواجدكم معنا ونرحو المحافظة على الذوق العام واحترام الآخرين والرقي بالرد.

%d مدونون معجبون بهذه: