أحدث الأخبار

الشهراني : جائحة كورونا سبب رئيسي في زيادة الاقبال على النباتات والتشجير داخل وخارج المنازل انطلاق أعمال المؤتمر الدولي السنوي الثاني عشر لسرطان الثدي سيسكو تطلق حلول مستشعرات إنترنت الأشياء لتبسيط الوصول للبيانات وتعزيز الأمن جولب” شريك استراتيجي لنظام رصد في برنامج نقاط البيع للصيدليات فورد رينجر تتألق بمقصورتها المتينة المصممة لتحدي أصعب الظروف والاستخدامات تعاون ويسترن ديجيتال و Dropboxلتسريع تثبيت البنية التحتية المتطورة والرائدة للسحابة لتلبية احتياجات مستخدمي الإنترنت في عصرنا الحالي شركة الدانوب تختتم حملة للطهي بمشاركة خاصة من أشهر الطهاة بالمملكة أعلنت شركة هواوي اليوم عن نتائج أعمالها للأرباع الثلاثة الأولى من عام 2020. إطلاق سلسلة “ريلمي 7” في المملكة بأسرع شاحن من نوعه وبجودة عالية لشهراني: جائحة كورونا سبب رئيسي في زيادة الاقبال على النباتات والتشجير داخل وخارج المنازل حياة الطبيعة عبارة عن قرية ريفية مصغرة تضم أكثر من ١٠٠٠ نبته وشجرة وزهره باختلاف انواعها واحجامها ومناخاتها المنتدى العالمي لتحديات الملكية الفكرية يحفز على الاقتصادات القائمة على الابتكار ومواجهة الجوائح العالمية الإدارة العامة للتشغيل والصيانة تقدم أحدث التقنيات للمسجد الحرام

واشنطن تتهم حلفاءها الأوروبيين بـ”الانحياز للإيرانيين”: لم يكونوا شجعانًا بما يكفي

الزيارات: 141
التعليقات: 0
https://wp.me/p9kuhK-iSu

اتّهم وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، حلفاء بلاده الأوروبيين بالانحياز إلى “آيات الله” الإيرانيين، بعد رفضهم آلية قانونية مثيرة للجدل تتيح لواشنطن إعادة فرض العقوبات الأممية على طهران.

وجاء تصريح الوزير الأمريكي رداً على إعلان فرنسا، وبريطانيا، وألمانيا، أن الولايات المتحدة فقدت في 2018، حين انسحبت من الاتفاق النووي مع إيران، الحق القانوني لتفعيل آلية “سناب باك” التي تتيح إعادة فرض كل العقوبات الأممية على طهران.

وقال بومبيو للصحافيين في مقر الأمم المتحدة في نيويورك إنه قدم طلباً رسمياً لتفعيل الآلية: “لا توجد دولة غير الولايات المتحدة امتلكت الشجاعة والقناعة لتقديم مشروع قرار، لكنّهم، الأوروبيين بدلاً من ذلك اختاروا الانحياز إلى آيات الله الإيرانيين”.

وأضاف أن “أصدقاءنا في ألمانيا، وفرنسا، وبريطانيا قالوا لي في مجالس خاصة، إنهم لا يريدون لحظر السلاح المفروض على إيران أن يُرفع”.

وتلقّت واشنطن صفعة قوية في مجلس الأمن الدولي الأسبوع الماضي، عندما صوّتت دولة واحدة هي جمهورية الدومينيكان معها على مشروع قرار قدمته لتمديد حظر السلاح المفروض على إيران، في نتيجة كشفت عمق الخلافات بين الولايات المتحدة وحلفائها الأوروبيين، منذ انسحاب ترامب من الاتفاق النووي.

وأكد الوزير الأمريكي أن بلاده لجأت لتفعيل آلية “سناب باك” بعدما لم يترك لها شركاؤها الأوروبيون “أي خيار آخر” للإبقاء على حظر السلاح المفروض على إيران.

وقالت باريس، ولندن، وبرلين في بيان مشترك، إن “فرنسا، وألمانيا، وبريطانيا تشير إلى أن الولايات المتحدة لم تعد مشاركة في خطة العمل الشاملة المشتركة بعد انسحابها من الاتفاقية” في 2018 وبالتالي لا يمكنها أن “تدعم هذه المبادرة التي تتعارض مع جهودنا الحالية الرامية لدعم خطة العمل الشاملة المشتركة”.

وشدّدت الدول الثلاث على أنها “تحض إيران على إعادة النظر في جميع أعمالها التي تتعارض مع التزاماتها النووية والعودة دون تأخير إلى احترامها بالكامل”.

التعليقات (٠) اضف تعليق

نسعد بتواجدكم معنا ونرحو المحافظة على الذوق العام واحترام الآخرين والرقي بالرد.

%d مدونون معجبون بهذه: