أحدث الأخبار

شركة “فريزا” (FRISA) تؤسس أول حضور لها في دبي في إطار خطط توسعها في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا جائحةكورونا تقلص من حجم الإنتاج الفني في الوطن العري إلى الربع العباءة في الماضي لم تتجاوز ٥٠٠ ريال وحاليا تصل الى ١٠٠٠٠ الالف ريال والسعوديات يمتلكن اكثر من عباءة المصممات السعوديات مبدعات ولهن ذوق رفيع وافكار ابداعية بر الشرقية توزع أجهزة منزلية ولوحية على الأسر المحتاجة ضمن مبادرة البنك الأهلي “سعادة أهالينا” شراكة استراتيجية بين “السعودي الألماني” و “الوداد” لخدمة الأيتام أوبو تحتفي بخمسة أعوام من الابتكار في مجال شبكات الجيل الخامس تزامناً مع إطلاق سلسلة هواتف رينو4 فورد رينجر وموستانج وسوبر ديوتي تحصد أرفع جوائز جي دي باور للجودة الأولية 2020 أنظمة المساعدة الذكية تعزز تجربة العيش المريح والمتصل   أجهزة HONOR تُسهّل المهام اليومية مع مساعد هواوي خريج جامعة الملك فهد للبترول والمعادن وأحد الكوادر السعودية المتميّزة بالشركة لمدة 15عاماً «شنايدر إلكتريك» تعيّن المهندس محمد فرج نائباً لرئيس قسم الطاقة الآمنة في الشركة بالمملكة متاحة الآن للطلب المسبق في السعودية   هذه هي طريقة سماعات HUAWEI FreeBuds Pro الجديدة التي ستعيد بها تعريف تقنية إلغاء الضوضاء  و8 أسباب تجعلها ضمن قائمة رغبات أجهزتك التالية GAC Motor تطلق طراز GA8 الجديد كلياً في المملكة العربية السعودية، والذي يمثل اتجاهاً رائداً وجديداً من السيارات ذات الرفاهية في الصنع

سيخوض هذه المغامرة حتى النهاية: قطع فورد رنجر مسافة تتخطّى 1250 كلم بخزان واحد من الديزل

الزيارات: 367
التعليقات: 0
https://wp.me/p9kuhK-iPs

 

 

 

 

 

 

 

 

صحيفة كل الصحف – راشد الصانع

يستمرّ فورد رنجر XLSالمخصّص للمهام الشاقة بإثارة دهشة المحرّرين والصحافيين الخبراء في شؤون الاختبارات على الطرقات في الشرق الأوسط بفضل رفاهيته وقدراته واستخداماته المتعدّدة – وتضمّ شاحنة فورد المتوسّطة الحجم ميزة إضافية أخرى: هي فائقة الفعالية أيضاً في استهلاك الوقود.

برهنت فورد مدى فعالية الشاحنة في استهلاك الوقود عندما سلّمت رنجر إلى شخصين يعملان في مجال الإعلام الرقميّ يقيمان في دبي وطلبت منهما معرفة المسافة التي يمكنهما أن يقطعاها بخزان وقود واحد، وتصوير الفيديو الذي يستعرض جهودهما.

وهكذا انطلق أحمد جعفر ومحمد سرالختم في هذا التحدّي في خضّم صيف الشرق الأوسط متسلّحين ببعض نصائح القيادة الاقتصادية ومع شاحنة رنجر XLS ثانية بمحرّك ديزل توربو سعة 2.2 لتر من أجل تأمين الدعم. حرصا على تعبئة خزان الوقود سعة 80 لتراً في رنجر بالكامل وقرّرا القيادة لأقصى مسافة ممكنة.

وقال جعفر في هذا الصدد: “اعتقدنا في البداية أنّ 1000 كلم ستكون هدفاً طموحاً جداً، لكن مع مرور ساعات النهار أشارت شاحنة رنجر إلى أنّنا نستطيع تخطّي ذلك بكلّ سهولة، وتجلّى لنا أنّنا سنجلس وراء المقود لوقت أطول بكثير ممّا توقّعنا.”

في الواقع بعد اجتياز 864 كلم في اليوم الأول ومع تبقّي ربع خزان من الديزل، كان الرجلان شديدا الثقة من تخطّي هدف الألف كلم الأولي مع انطلاقهما في اليوم الثاني.

لم يكونا ليتصوّرا أنّ كمية الوقود المتبقّية ستسمح لهما بإضافة 388 كلم إلى التحدّي، لتبلغ المسافة الإجمالية المذهلة 1252 كلم.

وأضاف جعفر: “عندما انطلقنا لم نكن نعرف ما الذي ينتظرنا. اعتقدنا أنّنا قد نجتاز 500 كلم، ربما أكثر بقليل، لكنّنا لم نكتفِ بتجاوز عتبة الألف كلم، بل حطّمنا هذا الرقم، وكان هذا إنجازاً هائلاً. سأتذكّر هذا الاختبار لوقت طويل.”

يمكنكم مشاهدة فيديو الفريق عبر الضغط على هذا الرابط.

كما يمكنكم أيضاً الاستفادة إلى أقصى حدّ من نطاق خزان الوقود عبر تطبيق بعض النصائح المفيدة الواردة أدناه.

القيادة بسلاسة
حاولوا استخدام دواسة الوقود والفرامل والتوجيه بأكبر قدر ممكن من السلاسة. قد تؤدّي القيادة العدوانية على غرار التسارع بسرعة كبيرة والقيادة بسرعة والفرملة إلى زيادة استهلاك الوقود بشكل ملحوظ. ينبغي النظر إلى الأمام ومحاولة استباق المواقف التي قد تتسبّب بتعديل السرعة، التسارع والفرملة.

استخدام مثبّت السرعة
يستطيع مثبّت السرعة مساعدتكم في الحفاظ على سرعة ثابتة والتوفير في استهلاك الوقود عند القيادة على الطرقات السريعة لمسافات مستقيمة طويلة. كما أنّ جهاز تحديد السرعة في رنجر مفيد للحفاظ على سرعة ثابتة من دون الاضطرار إلى مراقبة مؤشر السرعة باستمرار.

تخفيف الحِمل
حاولوا السفر بأخفّ حمولة ممكنة من خلال الاحتفاظ بالأغراض الأكثر أهمية فقط (على غرار عدّة الطوارئ، كبلات البطارية، عدة أدوات صغيرة ورافعة) في المركبة. أفرغوا أيّ شيء لا تحتاجون إليه، وارموا النفايات.

القيادة ببطء
تؤدّي القيادة بسرعة إلى هدر الكثير من الوقود من خلال جعل المحرّك يعمل بجهد أكبر. يمكنكم تحسين التوفير في استهلاك الوقود بنسبة 15 في المئة من خلال القيادة بسرعة 90 كلم في الساعة عوضاً عن 100 كلم/ساعة.

التخفيف من مقاومة الديناميكية الهوائية
تتميّز مركبتكم بتصميم فعّال من حيث الديناميكية الهوائية، لكن قد تؤدّي الحمولات الخارجية أو القيادة والنوافذ مفتوحة إلى تعزيز مقاومة الهواء ما سيؤثّر على التوفير في استهلاك الوقود. قد تساهم تغطية الحمولة في التخفيف من مقاومة الهواء، لكن يجب أن نأخذ بالاعتبار وضع الأغراض داخل المقصورة في الرحلات الطويلة، إن كان الأمر ممكناً.

 

التعليقات (٠) اضف تعليق

نسعد بتواجدكم معنا ونرحو المحافظة على الذوق العام واحترام الآخرين والرقي بالرد.

%d مدونون معجبون بهذه: