قيادات إسلاميّة بالهند: قرار المملكة بشأن الحج جاء لأمن وصحة الحُجاج في ظل جائحة كورونا

الزيارات: 158
التعليقات: 0
https://wp.me/p9kuhK-hR1

صحيفة كل الصحف – واس

نوه عدد من زعماء المسلمين ورؤساء الجمعيات والجامعات والمراكز الإسلامية في الهند، بالقرار الحكيم الذي أصدرته المملكة بشأن قصر حج هذا العام 1441هـ على حجاج الداخل من المواطنين والمُقيمين من مُختلف الجنسيات، حرصًا منها على إقامة الحج بشكلٍ آمن صحّيًا وبما يتوافق مع مُتطلبات الوقاية والتباعُد الاجتماعي اللازم لضمان سلامة الإنسان وحمايته من مُهددات جائحة كورونا المُستجد، وتحقيقاً لمقاصد الشريعة الإسلامية في حفظ النفس البشرية والأخذ بالاعتبار سلامة الحُجّاج والحدّ من العدوى.

وأثنى وزير شؤون الأقليّات في حكومة الهند مختار عباس نقوي والمسؤولين في لجان الحج الحكوميّة على قرار المملكة, مُشيراً إلى أنه سبق إيقاف الحج في الماضي لأسباب مُختلفة.
من جانبه قال رئيس جمعيّة عُلماء الهند أرشد مدني: “إن قرار قِصر الحج على أعدادٍ محدودة أفضل قرار أن يصدر في ظل هذه الظروف الحرجة الراهنة حيث لم يتوقّف أداء الحج مُطلقاً وتقرر إقامته بأعدادٍ محدودة مع مُراعاة الإجراءات المطلوبة من التباعُد الاجتماعي حمايةً للحُجّاج من الجائحة المُستجدّة.

بدوره نوّه أمير جمعية أهل الحديث المركزيّة في الهند أصغر علي إمام مهدي السلفي بقرار المملكة لحج هذا العام، مُثنياً على جهود المملكة في خدمة الإسلام والمسلمين و مُراعاتها لهم بما يضمن سلامتهم.

التعليقات (٠) اضف تعليق

نسعد بتواجدكم معنا ونرحو المحافظة على الذوق العام واحترام الآخرين والرقي بالرد.

%d مدونون معجبون بهذه: