أحدث الأخبار

إطلاق هاتف HUAWEI Y8p في المملكة العربية السعودية قريبا كاميرا ثلاثية بدقة 48 ميجابكسل مدعمة بالذكاء الاصطناعي وشاشة OLED Dewdrop سلسلة HONOR MagicBook مثالية لعشاق التصميم الجميل والموضة في الشرق الأوسط سلسلة HONOR الجديدة تمتاز بتصميم أنيق ووزن خفيف ومزايا قوية وشاملة رغم تحديات وباء كورونا مشروع محطة معالجة مياه الصرف الصحي “الأول من نوعه” في الدمام بالسعودية يحقق الإغلاق المالي ترامب: إنهم ينهبون المتاجر في فيلادلفيا فيتوريا :سنكمل الموسم بنفس الأسماء إدارة الهلال تدشن عضوية “ أنا هلالي “ الخاصة بالجماهير قطار الحرمَيْن يعود لنقل المسافرين مجددًا في سبتمبر المقبل مصر.. كورونا يرتفع بعدد إصاباته في 7 محافظات التعليم توجِّه الإدارات باعتماد عقد الاختبارات البديلة للطلاب من يوم الثلاثاء القادم لاعبو بوروسيا مونشنغلادباخ يحيون المدرجات الفارغة أمير الرياض يطلع على الإجراءات الاحترازية فور وصوله قصر الحكم. العدل تعلِّق 37 ألف طلب تنفيذ لشبهة مخالفة نشاط التمويل

الصحة العالمية تحسم الجدل حول انتقال كورونا عبر الهواء

التعليقات: 0
https://wp.me/p9kuhK-eMj

نشرت منظمة الصحة العالمية تغريدة على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” حسمت بها الجدل الذي أثير مجدداً حول انتقال كورونا عبر الهواء.

 

وقالت “الصحة العالمية”: مرض كوفيد-19 لا ينتقل عبر الهواء، يُمكن أن يصاب الشخص به إذا تواجد في حيز متر من الشخص المصاب بالمرض، أو لامس سطحاً ملوثاً ولمس العين أو الأنف أو الفم قبل غسل يديه.

 

وأضافت المنظمة في التغريدة: لحماية نفسك ابقَ على مسافة 1م على الأقل من الآخرين، وطهر الأسطح المستخدمة باستمرار، واحرص على تنظيف يديك دائماً.

 

جاء ذلك في إطار مواجهة بعض الشائعات التي انتشرت مؤخراً حول فيروس كورونا المستجد.

 

وكان الطبيب العام الأمريكي، جيروم آدامس، قد كشف عن معطيات علمية “جديدة”، أكدت أن جزءًا كبيرًا من المصابين بفيروس كورونا المستجد لا يحملون أي أعراض واضحة للعدوى، وهي قد تنتقل عبر التحدث.

 

وقال “آدامس”: ماذا غير في توصياتنا؟ من المهم أننا نعرف الآن من الدراسات الأخيرة أن كثيرًا من الأشخاص المصابين بالمرض لا توجد لديهم أي أعراض.

 

وأضاف: الأدلة الجديدة تؤكد أن الفيروس ينتقل من شخص إلى آخر ليس فقط عبر السعال أو العطس؛ وإنما كذلك خلال التحدث، حتى هؤلاء الذين يمرون بمرحلة ما قبل الأعراض؛ ما يعني أنها ستتطور لديهم مستقبلًا، يمكن أن ينقلوا الفيروس إلى الآخرين قبل ظهور الأعراض.

المصدر : صحيفة سبق – بتصرف

التعليقات (٠) اضف تعليق

نسعد بتواجدكم معنا ونرحو المحافظة على الذوق العام واحترام الآخرين والرقي بالرد.

%d مدونون معجبون بهذه: