أحدث الأخبار

إطلاق هاتف HUAWEI Y8p في المملكة العربية السعودية قريبا كاميرا ثلاثية بدقة 48 ميجابكسل مدعمة بالذكاء الاصطناعي وشاشة OLED Dewdrop سلسلة HONOR MagicBook مثالية لعشاق التصميم الجميل والموضة في الشرق الأوسط سلسلة HONOR الجديدة تمتاز بتصميم أنيق ووزن خفيف ومزايا قوية وشاملة رغم تحديات وباء كورونا مشروع محطة معالجة مياه الصرف الصحي “الأول من نوعه” في الدمام بالسعودية يحقق الإغلاق المالي ترامب: إنهم ينهبون المتاجر في فيلادلفيا فيتوريا :سنكمل الموسم بنفس الأسماء إدارة الهلال تدشن عضوية “ أنا هلالي “ الخاصة بالجماهير قطار الحرمَيْن يعود لنقل المسافرين مجددًا في سبتمبر المقبل مصر.. كورونا يرتفع بعدد إصاباته في 7 محافظات التعليم توجِّه الإدارات باعتماد عقد الاختبارات البديلة للطلاب من يوم الثلاثاء القادم لاعبو بوروسيا مونشنغلادباخ يحيون المدرجات الفارغة أمير الرياض يطلع على الإجراءات الاحترازية فور وصوله قصر الحكم. العدل تعلِّق 37 ألف طلب تنفيذ لشبهة مخالفة نشاط التمويل

الاتحاد الأوروبي يكثف جهوده لمساعدة إفريقيا في مواجهة كورونا

التعليقات: 0
https://wp.me/p9kuhK-eKW

صحيفة كل الصحف – وكالات 

اتفقت دول الاتحاد الأوروبي، اليوم الجمعة، على زيادة مساعداتها لإفريقيا في ظل حربها على فيروس كورونا المستجد، إذ حذر كبير الدبلوماسيين في الاتحاد الأوروبي من أن الدول الفقيرة ذات الخدمات الصحية الضعيفة يمكن أن تصبح مصادر لإعادة العدوى.

 

وخلال المحادثات التي أجريت عبر الفيديو، وافق وزراء خارجية الدول الـ27 الأعضاء في الاتحاد الأوروبي على خطة لزيادة المساعدة، على أن يضع وزراء التنمية التفاصيل الأسبوع المقبل.

 

وقال جوزيب بوريل، وزير خارجية الاتحاد الأوروبي الذي رأس اجتماع الجمعة، إن الاتحاد يدرك تماما أنه لا يمكنه بمفرده حل جائحة كوفيد-19.

 

وتابع “حتى إذا قمت بحل المشكلة في أوروبا فلن يتم حلها إذا لم تُحل في كل مكان”.

 

وأضاف أن “إفريقيا مصدر قلق خاص لنا لأن الوباء هناك يمكن أن يخرج عن نطاق السيطرة بسرعة كبيرة”.

 

ويهدف اجتماع وزراء التنمية في 8 إبريل إلى تجميع حزمة مالية أوروبية على أساس مساهمات من مؤسسات الاتحاد الأوروبي وكذلك حكومات الدول الأعضاء.

 

ولكن في حين ضاق هامش التحرك على صعيد موازنات الاتحاد الأوروبي وفيما تركّز الحكومات الوطنية على مكافحة الوباء في الداخل، ترتقب معرفة مقدار الفائض الذي سيكون متاحاً لإفريقيا.

التعليقات (٠) اضف تعليق

نسعد بتواجدكم معنا ونرحو المحافظة على الذوق العام واحترام الآخرين والرقي بالرد.

%d مدونون معجبون بهذه: