وفد الهيئة الملكية بمكة المكرمة يزور مشروع طريق الملك عبدالعزيز

التعليقات: 0
https://wp.me/p9kuhK-dSr

صحيفة كل الصحف – راشد الصانع

زار وفد الهيئة الملكية لمدينة مكة المكرمة والمشاعر المقدسة اليوم، مشروع طريق الملك عبدالعزيز بمكة. ووقف الوفد خلال الزيارة على سير العمل بالمشروع الذي يعتبر أحد أهم مشروعات التطوير التنموي والعمراني، التي تهدف لخدمة أهل مكة المكرمة وزوارها من الحجاج والمعتمرين.
وكان في استقبال وفد الهيئة الملكية لمدينة مكة المكرمة والمشاعر المقدسة عدد من كبار مسؤولي الشركة المالكة والمنفذة للمشروع، حيث استمع الوفد إلى شرحٍ مفصلٍ عن المشروع والانجازات التي حققتها الشركة، واطلع على عناصر المشروع مع عرض مرئي، ثم بدأ جولته التي شملت مختلف مواقع العمل.
وقد أعرب الأستاذ ياسر أبو عتيق الرئيس التنفيذي لشركة أم القرى للتنمية والإعمار عن شكره وتقديره لوفد الهيئة الملكية لمدينة مكة المكرمة والمشاعر المقدسة على هذه الزيارة التي تعكس مدى اهتمام الهيئة بما يخدم مكة المكرمة وساكنيها وزوارها من الحجاج والمعتمرين. وثمّن أبو عتيق جهود القيادة الرشيدة وحرصها الكبير بالمشاريع التنموية، مؤكداً أن تخطيط مشروع طريق الملك عبد العزيز بمكة يتماشى مع توجه القيادة الرشيدة نحو رفع أعداد ضيوف الرحمن إلى 30 مليون معتمر بحلول عام 2030م.
وأشار أبو عتيق إلى أن المشروع يستند على بنية تنموية متكاملة تعتمد على مفهوم الحركة الشاملة. وأوضح أن الشركة تعمل من أجل رفع مستوى التطوير العمراني بالمشروع، ليصبح من أفضل نماذج التطوير بالمنطقة، مع المحافظة على هوية وثقافة وخصوصية مكة المكرمة، وذلك من خلال توفير الفرص الاستثمارية، وتنويع النشاط الاقتصادي، وتعزيز الخدمات في مدينة مكة المكرمة وزوارها لتكون ضمن قائمة أفضل وجهات المدن العالمية.
من جهته أعرب الدكتور حسام بن عبد السلام جمعه – مستشار اول- برنامج تحديث المخطط الشامل لمدينة مكة المكرمة بالهيئة الملكية لمدينة مكة المكرمة والمشاعر المقدسة، عن تقديره لجهود شركة أم القرى للتنمية والإعمار في تنفيذ هذا المشروع الذي سيلعب دوراً رئيسياً في تحقيق جودة الحياة من خلال إسهامه الفاعل في خدمة أهل مكة المكرمة وزوارها من الحجاج والمعتمرين، وتسهيل وصولهم إلى الحرم المكي الشريف، وتغيير تجربتهم نحو الأفضل.
وأشار إلى أن الهيئة الملكية لمدينة مكة المكرمة والمشاعر المقدسة ستعمل على توفير كل ما من شأنه تحقيق الهدف المشترك من خلال الخدمات التي تميز مدينة مكة المكرمة وتمنحها ميزة تنافسية مقارنة بالمدن الأخرى ويؤدي لاستقطابها للابتكار والاستثمارات، وذلك في إطار تنفيذ الأهداف والأولويات الاستراتيجية للمملكة وفق رؤية المملكة 2030، والتي تُسهم في بناء مجتمع مفعم بالحيوية واقتصاد مزدهر لمدينة مكة المكرمة والمشاعر المقدسة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

نسعد بتواجدكم معنا ونرحو المحافظة على الذوق العام واحترام الآخرين والرقي بالرد.

%d مدونون معجبون بهذه: