فورد رينجر نجمة سلسلة “أروع دروب القيادة” في منطقة الشرق الأوسط

التعليقات: 0
https://wp.me/p9kuhK-dDM

صحيفة كل الصحف – راشد الصانع. الرياض

ما هي الدروب التي توفر أروع تجربة للقيادة في منطقة الشرق الأوسط؟ وهل توفر الدرب المؤدية إلى جبل شمس في سلطنة عمان أجمل المناظر الطبيعية على مستوى المنطقة؟

تساؤل تجيب عنه شاحنة فورد رينجر عبر سلسلة “أروع دروب القيادة” الجديدة من مقاطع الفيديو المتوفرة على هذا الرابط، وفيها تستعرض قدراتها الفائقة بينما تتسلق التضاريس الوعرة لاستكشاف جمال المناطق الجبلية في عمان، مؤكدة بذلك على سحر هذه الدروب واستحقاقها بجدارة للقب “أروع دروب القيادة”.

ويقع جبل شمس وسط سلسلة جبال الحجر، ويبعد عن العاصمة العمانية مسقط مسافة رحلة مدتها 3 ساعات ونصف بالسيارة؛ وما يزيد قليلاً عن 4 ساعات من المعبر الحدودي بين دولة الإمارات العربية المتحدة وسلطنة عمان في مدينة العين. وتعتبر قمته الأعلى في سلطنة عمان بارتفاع قدره 3 آلاف متر عن مستوى سطح البحر، وهناك طريق يأخذ الزوار إلى أعلى القمة.

وتعتبر فورد رينجر الشاحنة المثالية لاستكشاف الجبل، مع نظام الدفع بجميع العجلات حسب الطلب، ومحركات البنزين والديزل بشاحن توربيني، وسعة صندوقها والراحة القصوى والأناقة المميزة المتوفرة في مقصورتها، لذلك فإنها أفضل خيار للقيادة على الطرقات الوعرة التي تكثر في المنطقة.

وفي كل عام، تستقطب المنطقة آلاف السياح الراغبين بالتمتع بروعة الطبيعة الجبلية وبالوصول إلى دروب خلابة ومناطق التنزه والتخييم التي توفرها. وهي أيضاً وجهة مثالية لعلماء الفلك الذين يمكنهم التمتع بمشاهدة السماء الصافية ليلاً دون أية معوقات من الهضبة الجنوبية للجبل.

وتكثر المنعطفات الحادة والتضاريس الوعرة والأرض المرصوفة بالحصى على طول الطريق المؤدي إلى القمة. ويأخذ الطريق الزوار إلى القمة الجنوبية السفلى، حيث يمكنهم الاستمتاع بإطلالة مذهلة على وادي غول ووادي النخر المعروفان باسم جراند كانيون الشرق الأوسط.

وقال أيمن موسى التوبي، الدليل السياحي العماني وضيف الحلقة الأولى: “منطقة جبل شمس وجهة مثالية هادئة للراغبين بالاسترخاء والتمتع بجمال الطبيعة. كما أنها تمنح شعوراً حقيقياً بالمغامرة والتشويق أثناء القيادة وتحديداً في آخر كيلومترين حيث المنعطفات الحادة والمنحدرات القاسية والدروب الضيقة التي توفر تجربة قيادة مفعمة بالتشويق والإثارة. وأفضل ما في هذه التجربة أن الطريق المؤدية إلى أسفل الجبل هي ذات طريق الصعود إلى قمته، ما يعني أن السائقين بوسعهم التمتع بهذه التجربة الفريدة مرتين”.

ويمكن للسائقين التوجه إلى قمة جبل شمس بالسيارات ذات الدفع الثنائي في أوقات الصيف والجفاف، لكن الدفع الرباعي في شاحنة فورد رينجر يوفر مستويات أمان إضافية مناسبة على مدار العام. ويأتي العزم القوي الذي يوفره محرك فورد رينجر ليجعل من تسلق المنحدرات الصخرية والنزول منها مسألة في غاية السهولة، في حين يتيح ارتفاعها عن الأرض الصعود فوق الأحجار الكلسية الصلبة والحادة للاستمتاع بالإطلالات الخلابة منها.

وتمنح قمة جبل شمس الجنوبية الزوار إطلالات ساحرة على قمة الجبل الرئيسية وأخدود وادي النخر بانحداره الشديد، حيث يمكن لعشاق المغامرة الاقتراب إلى حافة هاوية الوادي العميق.

وتعتبر ساعات الغروب والشروق أفضل الأوقات للتوجه إلى جبل شمس، وفي حين تنحدر الشمس نحو الأفق في مشهد ساحر، تسطع أشعة الشمس الذهبية عند الشروق لتمنح الجبل والقمم المحيطة به لمعاناً برتقالياً مميزاً يأسر الأبصار. لكن التوقيت ليس العنصر الأكثر أهمية في هذه التجربة، فالمناظر الخلابة متوفرة على امتداد الرحلة ليلاً ونهاراً. وبهذا، يستحق الدرب المؤدي إلى جبل شمس لقب “أروع دروب القيادة” في المنطقة بكل جدارة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

نسعد بتواجدكم معنا ونرحو المحافظة على الذوق العام واحترام الآخرين والرقي بالرد.

%d مدونون معجبون بهذه: