مركز الحي المتعلم بالدرعية يواصل دوراته المجانية لخدمة المجتمع

التعليقات: 0
https://wp.me/p9kuhK-djn

صحيفة كل الصحف – راشد العثمان

يواصل مركز الحي المتعلم في متوسطة الشيخ محمد بن عبد الوهاب بمحافظة الدرعية جهوده في عقد الدورات التدريبية المجانية
لإكساب المتدربين من سن 15 فما فوق مهارات حياتية تسهم في دفعهم نحو العمل المنتج بأسلوب جذاب، ورفع مستوى الوعي لديهم بالمشكلات والإسهام في ثقافة المجتمعات والتفاعل مع متطلبات الحياة.

وامتداد لذلك عقد المركز أمس دورة بعنوان: “تقدير الذات والثقة بالنفس” أقامها المدرب/ عادل سفر الشهراني، واحتوت الدورة على ألعاب تدريبية ونشاطات حركية.
وعن انطباعات المتدربين عن الدورة قال المتدرب الطالب/ عبدالرحمن ناصر الغنام: استفدت من الدوره بشكل كبير، وألخص ماتعلمته منها أني لا أستمع لكلام الناس وأثق بنفسي وأحاول بذل الجهد نحو التقدم وسوف أصل للهدف دون النظر لأي معوقات خارجية.
أما المتدرب/ نواف البسامي فعبر عن رأيه في الدورة وأنها كانت رائعة جدا حيث تعلم طريقة التغلب على الخوف وبناء الذات تدريجيا حتى الوصول الى تقديرها.
ويشاركه الرأي زميله المتدرب/ محمد الطليحي الذي قال إنه استفاد من الدورة وإن أي شيئ يريد أن ينجزه لابد أن يحققه بإذن الله، وتعلم من الدورة أن لا يلتفت إلى كلام المثبطين ومن لايريدون له الخير، كما تعلم أن يثق في قدراته مؤكدا أن الدورة كانت مفيدة وممتعة.
من جهته أكد مدير مركز الحي المتعلم بمتوسطة الشيخ محمد بن عبدالوهاب بمحافظة الدرعية الأستاذ/ فهد البسامي : أن مركز الحي المتعلم يندرج ضمن إطار اهتمام حكومتنا الرشيدة بتنمية المجتمع وإعداد وتأهيل الكوادر السعودية علمياً ومهنياً من أجل خدمة أسرهم ومجتمعهم، والتأكيد على الدور الفعال في المجتمع السعودي عن طريق تنمية القدرات الابتكارية للفرد وتعويده على استخدام الأساليب العلمية في التفكير لمواجهة المشكلات العامة والخاصة وعلاجها من خلال توفير مواقع تعليم وتدريب على مهارات يحتاجها الجميع، وكذلك مساعدة الشباب على حفظ أوقاتهم فيما يفيدهم وينمي مهاراتهم من خلال ما يقدمه من برامج ودورات متنوعة.
يشار أن مراكز الحي المتعلم التي أطلقتها وزارة التعليم في العديد من المناطق تهدف إلى تحقيق التنمية المستدامة من خلال ما تقدمه من برامج تعليمية متنوعة تسهم في تأهيل كوادر سعودية بما يتناسب مع متطلبات رؤية المملكة 2030، وتفتح آفاق العمل الحر بما يعود بالفائدة على المجتمع بأكمله، وتأتي هذه المراكز امتدادًا للمبادرة الوطنية (التعلم مدى الحياة).
وأضاف أن الإدارة العامة للتعليم المستمر بوزارة التعليم ركزت على مركز الحي المتعلم، تحقيقاً لرؤية المملكة 2030 لما يقدمه المركز من برامج تعليمية وتدريبية تهتم بتنمية الأفراد مهنيا وعلميا وحياتيا وتوعويا، لافتا إلى أن البرامج المنفذة في المركز تعد أنموذجا للتنمية المستدامة والطريق للتعلم المستمر.

التعليقات (٠) اضف تعليق

نسعد بتواجدكم معنا ونرحو المحافظة على الذوق العام واحترام الآخرين والرقي بالرد.

%d مدونون معجبون بهذه: